Accessibility links

logo-print

فيتيل بطل جائزة البحرين الكبرى للمرة الثانية على التوالي


سائق فريق ريد بول سيباستيان فيتيل في آخر التجارب الرسمية قبل سباق الجائزة الكبرى البحريني

سائق فريق ريد بول سيباستيان فيتيل في آخر التجارب الرسمية قبل سباق الجائزة الكبرى البحريني

فاز السائق الألماني سيباستيان فيتيل (من فريق ريد بول) بسباق جائزة البحرين الكبرى، رابع سباقات موسم فورمولا 1 للعام 2013 ظهر الأحد على حلبة البحرين الدولية في الصخير، وهو الفوز الثاني على التوالي لفيتيل بسباق البحرين، والثاني له في موسم 2013 بعد سباق ماليزيا لينفرد بصدارة الترتيب.

وقطع فيتيل، الذي انطلق من المركز الثاني، مسافة السباق التي تقدر بـ308.238 كم، والموزعة على 57 لفة، في ساعة و40 دقيقة و35 ثانية، بفارق 9 ثوان كاملة عن صاحب المركز الثاني الفنلندي كيمي رايكونن، وبفارق 19.5 ثانية عن صاحب المركز الثالي الفرنسي رومان غروجان، سائقا فريق لوتس، وهو نفس ترتيب سباق البحرين لعام 2012.

وتصدر فيتيل الترتيب العام للسائقين برصيد 77 نقطة، ويليه رايكونن برصيد 67 نقطة، ثم الإنكليزي لويس هاميلتون (من فريق مرسيدس) برصيد 50 نقطة، ويعد هذا الفوز هو رقم 28 في مسيرة السائق الألماني.

ويقام السباق القادم في إسبانيا يوم 12 مايو/أيار القادم.

وكان فيتيل، بطل العالم في الأعوام الثلاثة الماضية، حل ثانيا خلف مواطنه سائق فريق مرسيدس نيكو روزبرغ بفارق 0.254 ثانية خلال التجارب الرسمية التي استهلت الجمعة، وحل الإسباني فرناندو ألونسو (من فريق فيراري) بالمركز الثالث وخلفه زميله البرازيلي فيليبي ماسا.

وتعد هذه الجولة، بالإضافة لجولة أبو ظبي قرب نهاية العام، هما الوحيدتان اللذان يقاما على حلبات عربية في موسم فورمولا 1 للعام 2013 المكون من 19 جولة في 19 مدينة حول العالم.

ويُذكر أن سباق البحرين للجائزة الكبرى يقام هذا العام في ظل أوضاع سياسية متوترة تشهدها البلاد، إذ ارتفعت وتيرة الاشتباكات بين متظاهرين مناهضين للسباق والشرطة البحرينية واستمرت أثناء التجارب الرسمية. وسبق وأن لُغي سباق الجائزة الكبرى البحريني في عام 2011 نتيجة لمظاهرات مماثلة بدأت في 14 مارس/آذار من العام نفسه.
XS
SM
MD
LG