Accessibility links

logo-print

مواجهات عنيفة في البحرين بين الشرطة ومحتجين على إعدام النمر


امرأة بحرينية تحمل رسما للشيخ نمر النمر خلال تظاهرة في قرية جدحفص غرب المنامة السبت

امرأة بحرينية تحمل رسما للشيخ نمر النمر خلال تظاهرة في قرية جدحفص غرب المنامة السبت

اندلعت مواجهات الأحد بين الشرطة البحرينية ومئات الشيعة الذين تظاهروا احتجاجا على إعدام رجل الدين الشيعي الشيخ نمر باقر النمر في السعودية السبت، ما تسبب بسقوط عدد من الجرحى، حسب ما نقلته وكالة الصحافة الفرنسية عن شهود عيان.

وتدور مواجهات عنيفة في مناطق عدة ذات غالبية شيعية على أطراف العاصمة أبرزها جدحفص وسترة وبلاد القديم ودراز، حاملين صورا للشيخ النمر.

وتستخدم الشرطة الغاز المسيل للدموع والطلقات النارية في مواجهة المحتجين الذين يرشقون رجال الأمن بزجاجات حارقة، بحسب الوكالة.

وتركزت المواجهات الأكثر حدة في سترة بغرب المنامة، حيث نزل نحو 400 شخص إلى الشارع، أما في دراز، فاستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع ضد المحتجين الذين قاموا بقطع أحد الشوارع، ورمي الحجارة على رجال الأمن.

وكانت مجموعات من المحتجين نزلت إلى الشوارع السبت وخصوصا في جدحفص والمالكية، مرددين "الموت لآل سعود"، بعد ساعات من إعلان الرياض إعدام الشيخ النمر و46 شخصا آخرين مدانين "بالإرهاب".

وكانت وزارة الداخلية البحرينية اعلنت السبت انها ستتخذ "الإجراءات القانونية اللازمة كافة تجاه أي إساءة أو تعاط سلبي من خلال بيان أو تصريح بشأن تنفيذ الأحكام القضائية" السعودية.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG