Accessibility links

انتخابات البحرين.. جولة ثانية السبت المقبل


اشتباكات وشوارع فارغة من السكان في يوم الانتخابات البحرينية

اشتباكات وشوارع فارغة من السكان في يوم الانتخابات البحرينية

حددت اللجنة العليا للانتخابات في البحرين السبت الموافق 29 تشرين الثاني/نوفمبر موعدا للجولة الثانية من الانتخابات النيابية والبلدية التي انطلقت السبت الماضي.

وجاء هذا الإعلان بعد أن كشفت اللجنة العليا للحفاظ على سلامة انتخابات مجلس النواب النتائج النهائية للانتخابات في دورها الأول.

وأعلن رئيس هيئة التشريع والإفتاء القانوني، المدير التنفيذي للانتخابات النيابية والبلدية، المستشار عبد الله بن حسن البوعينين، من جانبه، أن إجمالي المشاركين في الانتخابات النيابية بجولتها الأولى بلغ 183.936 ألف ناخب، أي بنسبة نهائية بلغت 52.6 في المئة.

وكان وزير العدل البحريني الشيخ خالد الخليفة قد أعلن بعد ساعة من إغلاق مراكز الاقتراع السبت أن نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية بلغت 51.5 في المئة، حسب التقديرات الأولية.

وعلى صعيد الانتخابات البلدية، أكد البوعينين أن نسبة المشاركة النهائية بلغت 59.1 في المئة، وهي نسبة تعكس مشاركة 153.780 ألف ناخب.

وقال البوعينين في تصريحات نشرت على موقع إدارة الانتخابات والاستفتاء "تعتبر نسب المشاركة هذه نهائية"، وقد تم اعتمادها وفقا لما تم تحريره في المحاضر الصادرة عن رؤساء اللجان الأربع المشرفة.

الوفاق: أرقام السلطة مثار للسخرية

لكن جمعية الوفاق المعارضة التي تمثل التيار الشيعي الرئيسي في البلاد، قالت إن "أرقام السلطة حول الانتخابات مثار للسخرية والاستهزاء".

وأشارت الجمعية إلى أن نسبة المشاركة هي "في حدود الـ 30 في المئة مع زيادة أو نقصان بنسبة لا تزيد عن الـ 5 بالمئة فقط".

واتهمت الجمعية السلطات "بإصدار تعميمات من جهات تتضمن تهديدات بقطع الأرزاق والخدمات عمن يقاطع الانتخابات".

وهذه بعض التغريدات التي شككت فيها جمعية الوفاق في أرقام المشاركة التي قدمتها السلطة:

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG