Accessibility links

logo-print

الحكم على شرطي بحريني قتل متظاهرا بالسجن سبع سنوات


شرطة مكافحة الشغب البحيرنية خلال إحدى المظاهرات التي شهدتها المنامة

شرطة مكافحة الشغب البحيرنية خلال إحدى المظاهرات التي شهدتها المنامة

قضت المحكمة الجنائية البحرينية الخميس بسجن شرطي لمدة سبع سنوات بعد أن أدانته بقتل متظاهر في احتجاجات غاضبة خرجت العام الماضي للمطالبة بالإصلاح السياسي.

ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن محامين القول إن الشرطي أدين بتهمة القتل العمد لمتظاهر شيعي يدعى هاني عبد العزيز، فيما برأت شرطيين آخرين من تهمة قتل متظاهريْن اثنين هما علي المؤمن وعيسى عبد الحسن، خلال الاحتجاجات التي شهدتها المملكة.

وأوضح محامون أن المتظاهرين قتلوا متأثرين بإصابات بسلاح الشوزن الذي استخدمته قوات الشرطة البحرينية لمواجهة الاحتجاجات التي قادها الشيعة في البلاد.

يشار إلى أن وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة قال خلال اجتماعات مجلس حقوق الإنسان في جنيف قبل أكثر من أسبوع، إن بلاده ستجري "إصلاحات لم يسبق لها مثيل" وإنها ترحب بالتعبير السلمي عن الاختلاف في وجهات النظر، وليس التحريض على الكراهية والعنف الذي يضر بنسيج المجتمع، حسب تعبيره.

كما أشار إلى أن السلطات تجري تحقيقات مع عشرات من أفراد الشرطة وأنها بدأت محاكمة 23 شرطيا، تمت إدانة ثلاثة منهم حتى الآن، كما قامت بدفع مبلغ 2.6 مليون دولار كتعويضات لأسر 17 من قتلى الاحتجاجات، حسب قوله.

وتشهد المملكة اضطرابات منذ أن اندلعت حركة احتجاجية هيمنت عليها الأغلبية الشيعية في فبراير/ شباط 2011 خلال موجة الانتفاضات التي اجتاحت العالم العربي.
XS
SM
MD
LG