Accessibility links

logo-print

تظاهرة للمعارضة الشيعية في البحرين تندد بالمداهمات والاعتقالات


متظاهرون بحرينيون يطالبون بإطلاق سراح معتقلين

متظاهرون بحرينيون يطالبون بإطلاق سراح معتقلين

شارك الآلاف من الشيعة عصر الجمعة في تظاهرة مناوئة للحكم في البحرين نددوا خلالها بـ"استمرار المداهمات والاعتقالات" بحق المعارضين.

وأفاد شهود في اتصال مع وكالة الصحافة الفرنسية أن الآلاف من الرجال والنساء شاركوا في هذه التظاهرة التي دعت إليها المعارضة الشيعية في جزيرة سترة شرق العاصمة، وهي ذات أغلبية شيعية، وحملوا أعلام البحرين، وصورا للمعتقلين على خلفية الاحتجاجات، ورددوا شعارات "ثورة ثورة حتى النصر"، "لن يُرهب شعبي التعذيب"، و"تنحى يا خليفة" في إشارة إلى عم الملك رئيس الوزراء الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة الذي يحتفظ بهذا المنصب منذ استقلال البحرين في العام 1971.

وفي بيانها في نهاية التظاهرة، أدانت المعارضة البحرينية "استمرار المداهمات للمنازل بوتيرة متصاعدة وهتك حرماتها واعتقالات المواطنين، مما يؤشر إلى أن العقلية الأمنية التي عبثت باستقرار الوطن طوال عقود لا زالت تتغلغل وتبث ترهيبها وبطشها لمعاقبة المواطنين على مواقفهم المطالبة بالتحول الديموقراطي".

وأكدت المعارضة على أن "هذا التعاطي المأزوم لا يمكن أن يخمد صوت الشعب الذي يصر على مواصلة مشوار المطالبة بالحقوق المشروعة التي ترفعها الغالبية السياسية من شعب البحرين".

وتشهد البحرين التي تحكمها أسرة آل خليفة السنية احتجاجات يقودها الشيعة الذي يشكلون غالبية بين السكان.

وفيما تطالب المعارضة السياسية العلنية بإصلاحات جذرية تحد من نفوذ الأسرة الحاكمة، يرفع التيار الأكثر تشددا المتمثل بائتلاف 14 فبراير مطلب "إسقاط النظام".
XS
SM
MD
LG