Accessibility links

#البحرين تتهم #قطر بخرق اتفاق خليجي


التعاون الخليجي" في اجتماع حول قطر

التعاون الخليجي" في اجتماع حول قطر

اتهمت مملكة البحرين الاثنين حكومة قطر بخرق اتفاق بين دول الخليج عبر استمرار الدوحة في منح مواطنين بحرينيين الجنسية القطرية.


ونقلت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية عن وكيل وزارة الداخلية لشؤون الجنسية والجوازات والإقامة قوله، إن اكتساب جنسية دولة أخرى يستوجب الحصول على الموافقة المسبقة من وزير الداخلية في البحرين، وهو ما يتعارض مع ما تقوم به الدوحة.

وتأتي تصريحات المسؤول في سياق اعلان احتجاز شخص بسبب اكتسابه الجنسية القطرية وتنازله عن جنسيته البحرينية بطريقة مخالفة للقانون.

وقد تم إخلاء سبيل المواطن البحريني "بعد تقديمه لاعتذار مكتوب عما صدر منه، وتعهده بتصحيح أوضاعه القانونية" بموجب قانون الجنسية البحريني، حسب الوكالة.

وهذه بعض ردود الفعل المختلفة في موقع تويتر تجاه الاتهام البحريني: ​

وتتهم السعودية والإمارات والبحرين، قطر بانتهاج سياسات معادية لها، لاسيما من خلال دعم الإخوان المسلمين، وقيام الدوحة بتجنيس بحرينيين ينتمون إلى أسر وقبائل سنية لها امتدادات خارج البحرين.

وأكدت الدول الخليجية الثلاث في وقت سابق، أن قرار سحب السفراء من قطر الذي اتخذته تلك الدول، سببه عدم التزامها باتفاق خليجي ينص، حسب مصادر متطابقة، على عدة مسائل من بينها مسألة وقف التجنيس، بما في ذلك وقف تجنيس معارضين خليجيين.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG