Accessibility links

logo-print

تبرئة ناشط بحريني اتهم بنشر أخبار كاذبة


امرأة بحرينية تستخدم موقع تويتر من خلال هاتفها الذكي في أحد المقاهي، أرشيف

امرأة بحرينية تستخدم موقع تويتر من خلال هاتفها الذكي في أحد المقاهي، أرشيف

برأت المحكمة الجنائية البحرينية الناشط الحقوقي المعارض سيد يوسف المحافظة من تهمة نشر أخبار كاذبة عبر تغريدات عبر موقع التواصل الاجتماعي.

وقال المحامي محمد الجشي على حسابه في تويتر:
وكانت السلطات البحرينية قد أفرجت عن المحافظة في يناير/كانون الثاني الماضي بكفالة مالية، بعدما اعتقل في المنامة في 17 ديسمبر/كانون الأول الماضي وأمرت النيابة العامة بحبسه احتياطيا على ذمة القضية.

ووفقا للنيابة العامة البحرينية، فإن التحقيق مع المحافظة جاء على أثر بلاغ قدمته إدارة مكافحة الجرائم الإلكترونية، لقيامه بنشر "أخبار كاذبة" على حسابه في تويتر، بشأن مواجهات قوات الأمن مع متظاهرين بوسط المنامة، وتمثلت في نشره صورة لساق شخص مصابة بدعوى حدوثها خلال تلك المواجهات.

وينشط المحافظة في رصد ما يعتبره انتهاكات ضد المتظاهرين في البحرين، وذلك ضمن عمله في مركز البحرين لحقوق الإنسان.

جلسات الحوار الوطني

في غضون ذلك، يتابع ممثلو المعارضة والحكومة في البحرين جلسات الحوار الوطني وسط استمرار المعارضة بالمطالبة بمشاركة ممثل عن ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة.

وذكر وزير العدل والشؤون الإسلامية البحريني الشيخ خالد بن علي آل خليفة في مؤتمر صحافي بعد جلسة حوار عقدت الأحد أن الملك يقف على مسافة واحدة من جميع البحرينيين، مشيرا إلى أن نتائج جلسات حوار التوافق الوطني سترفع إلى الملك.

في المقابل، أعلنت المعارضة في بيان لها أنها لم توقع على محضر جلسة الأحد لعدم تضمينه مطالبة المعارضة بتمثل الملك كطرف أساسي في الحوار.
XS
SM
MD
LG