Accessibility links

logo-print

حرمان برشلونة من شراء لاعبين إلى غاية 2016


نادي برشلونة

نادي برشلونة

رفضت محكمة التحكيم الرياضية الثلاثاء استئناف نادي برشلونة الإسباني وأكدت حرمانه من التعاقدات حتى كانون الثاني/يناير 2016 على خلفية مخالفته لعقود اللاعبين القصر.

وجاء في بيان للمحكمة أنها منعت النادي من شراء اللاعبين في سوق الانتقالات الشتوية الذي يفتح في الأول من الشهر المقبل وأيضا في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة. وأكدت فرض غرامة مالية على النادي قدرها نحو 455 ألف دولار.

واعتبرت المحكمة أن برشلونة "خرق قوانين حماية اللاعبين تحت السن القانونية وتسجيلهم في أكاديميات كرة القدم".

وكان برشلونة قد لجأ إلى محكمة التحكيم الرياضية بعد أن منعه الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" من إجراء أي تعاقدات لفترتين متتاليتين من انتقالات اللاعبين بحجة مخالفته للوائح التعاقد مع اللاعبين الصغار.

وقد واجه برشلونة العديد من الأزمات في الفترة الأخيرة ومنها ما يتعلق بصفقة ضم النجم البرازيلي نيمار من سانتوس قبيل انطلاق الموسم الماضي.

وفي أول تعليق له، رفض برشلونة قرار الإبقاء على حظر ضم اللاعبين الذي فرضه الفيفا، وأوضح في بيان له أنه "ومع احترامه الكلي للسلطات الرياضية، لا يوافق إطلاقا على قرار محكمة التحكيم الرياضية".

وأشار النادي إلى حصول أخطاء إدارية جزء منها يعود إلى الصراع بين الفيفا والاتحاد الإسباني حول القوانين، معتبرا العقوبة "غير مناسبة ومجحفة".

وأوضح النادي الكاتالوني أنه "يدرس مختلف الخيارات القانونية المتاحة، ومنها احتمال اللجوء إلى المحكمة الفدرالية السويسرية".

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG