Accessibility links

logo-print

ميسي يقود برشلونة لفوز رائع على ميلان بدوري أبطال أوروبا


نجم برشلونة ليونيل ميسي

نجم برشلونة ليونيل ميسي

انتفض برشلونة الأسباني بشكل رائع في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء ليطيح بمنافسه الإيطالي إيه سي ميلان من دور الستة عشر بعد رباعية نظيفة على ملعب العملاق الكتالوني.

وأحرز المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفين ليقود الفريق الملقب بالسحرة للفوز 4-صفر على ضيفه الإيطالي والصعود إلى دور الثمانية بعد التفوق 4-2 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وكان برشلونة خسر صفر-2 في مباراة الذهاب على ملعب ميلان الشهر الماضي لكن "السحرة" عوضوا الفارق بفضل أداء رائع من ميسي الذي افتتح التسجيل لصاحب الأرض في الدقيقة الخامسة بعد تسديدة رائعة.

وأضاف ميسي الهدف الثاني لبرشلونة بتسديدة متقنة قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول ليعادل برشلونة مجموع المباراتين.

وسيطر برشلونة على مجريات اللعب تماما في مواجهة ميلان الذي عانى بشدة في إبعاد الكرة عن نصف ملعبه لفترات طويلة في اللقاء.

وأحرز ديفيد بيا مهاجم أسبانيا الهدف الثالث لبرشلونة بعد مرور عشر دقائق من زمن الشوط الثاني ثم أكمل خوردي البا الرباعية في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وأصبح برشلونة أول فريق في دوري الأبطال ينجح في تعويض هزيمته بفارق هدفين في لقاء الذهاب دون الاستفادة من قاعدة الأهداف خارج الأرض والتأهل إلى الدور التالي في المسابقة.

وقال بيا للتلفزيون الأسباني "بدأنا بقوة بالغة مثلما شاهدتم. الهدف المبكر ساعدنا كثيرا لكن هذا شيء بحثنا عنه منذ الدقيقة الأولى."

وأضاف "كنا نثق أنه يمكننا أن نفعلها منذ الدقيقة الأولى بل ومنذ نهاية اللقاء الماضي."

وتابع "نحن سعداء من أجل الجماهير. كنا نثق دائما أنه يمكننا ان نفعلها. نجحنا في هذا من أجلهم ومعهم."

مفاجأة تركية

وفي مباراة أخرى من الدور ذاته، أحرز أوموت بولوت هدفا قاتلا ليمنح فوزا مفاجئا لغلطة سراي التركي على مضيفه شالكه الألماني بنتيجة 3-2 في إياب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم والصعود إلى دور الثمانية يوم الثلاثاء.

وبهذه النتيجة يتفوق الفريق التركي بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 4-3 بعد تعادل الفريقين في مباراة الذهاب 1-1.

وأنزل غلطة سراي الهزيمة الأولى بفريق شالكه في البطولة هذا الموسم.

وافتتح رومان نيوشتيدر التسجيل لشالكه في الدقيقة 17 لكن حميد التينتوب تعادل للفريق الزائر في الدقيقة 37 عندما سدد كرة متقنة لم يتمكن تيمو هيلدبراند حارس مرمى شالكه من التصدي لها.

ووضع بوراك يلمظ غلطة سراي بشكل مفاجيء في المقدمة بعد خمس دقائق قبل أن يتعادل ميشيل باستوس لأصحاب الأرض في منتصف الشوط الثاني.

ولم يتمكن لاعبو شالكه من تسجيل هدف الفوز رغم السيطرة على مجريات اللعب قرب نهاية المباراة.

وفي اللحظات الأخيرة من الوقت المحتسب بدل الضائع سجل أوموت بولوت الهدف الثالث للفريق التركي من انفراد بالمرمى.
XS
SM
MD
LG