Accessibility links

برشلونة يعزز صدارته للدوري بسجل خال من الهزائم


لاعبو برشلونة يحتفلون بالفوز على مايوركا

لاعبو برشلونة يحتفلون بالفوز على مايوركا

عزز فريق برشلونة سجله الخالي من الهزائم وصدارته للدوري الإسباني في كرة القدم لهذا الموسم بفوزه على مضيفه ريال مايوركا الأحد بأربعة أهداف مقابل هدفين.

وبفضل ثنائية ليونيل ميسي، وهدفي تشابي وكريستيان تيو حقق برشلونة الفوز الـ10 في 11 مباراة ليصبح متقدما بفارق ثلاث نقاط على اتليتيكو مدريد صاحب المركز الثاني الذي هزم ضيفه خيتافي بهدفين نظيفين.

وسجل ميسي البالغ من العمر 25 عاما، 15 هدفا في الدوري الاسباني هذا الموسم، و76 هدفا خلال العام 2012 ليقترب من الرقم القياسي المسجل باسم الألماني غيرد مولر وهو 85 هدفا سجلها عام 1972.

وقال مدرب برشلونة تيتو فيلانوفا في مؤتمر صحافي "الفريق في موقف الآن يتسبب فيه أي خطأ صغير في دخول هدف في مرمانا"، مضيفا "ربما لو دخل هدف واحد في مرمانا لعكس بطريقة صحيحة سير المباراة.. لكن ليس هدفين."

وتقدم برشلونة في الدقيقة 28 من ركلة حرة نفذها تشابي مسجلا الهدف الأول، ثم أضاف ميسي الثاني بتسديدة في الدقيقة 44 قبل دقيقة واحدة من إحراز تيو الهدف الثالث.

وبعد 10 دقائق من بداية الشوط الثاني أحرز مايكل بيريرا الهدف الأول لمايوركا، وأضاف فيكتور كاساديسوس الثاني من ركلة جزاء بعد دقيقتين من لمسة يد تسبب فيها سيرغيو بوسكيتس في منطقة الجزاء.

وحسمت تمريرة البديل اليكسيس سانشيز إلى ميسي نتيجة المباراة حين سددها محرزا الهدف الرابع لبرشلونة.

وفي مباراة أخرى، سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو والبديل الفارو موراتا هدفين ليقودا ريال مدريد حامل اللقب وصاحب المركز الثالث للفوز على مضيفه ليفانتي بهدفين مقابل هدف.
XS
SM
MD
LG