Accessibility links

تقرير: نادل خطط لاغتيال جون بينر رئيس مجلس النواب الأميركي


مايكل هويت المتهم بمحاولة تسميم بينر

مايكل هويت المتهم بمحاولة تسميم بينر

أظهرت وثائق قضائية الثلاثاء أن نادلا بولاية أوهايو، يعتقد أنه خطط لتسميم جون بينر رئيس مجلس النواب الأميركي، وجهت له تهمة التهديد باغتيال مسؤول أمريكي.

وقالت الوثائق القضائية إن الرجل ويدعى مايكل هويت خدم بينر لفترة طويلة في ناد بأوهايو وإنه أودع مصحة نفسية بعدما استجوبته الشرطة. وأضافت أن المحكمة وجهت إليه الاتهام في السابع من كانون الثاني/ يناير.

وقال مايكل ستيل المتحدث باسم الجمهوري بينر في بيان "رئيس المجلس بينر على دراية بالموقف ويشكر بامتنان مكتب التحقيقات الاتحادي وشرطة الكونغرس والسلطات المحلية في أوهايو على جهودهم".

وكشف أمر ضبط قدمته الشرطة إلى محكمة اتحادية في السادس من تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي وأميط اللثام عنه بعد شهر لاحقا تفاصيل المخطط المزعوم من جانب هويت. وورد نبأ المخطط لأول مرة في محطة تلفزيونية في سينسيناتي الثلاثاء.

وأظهرت وثائق المحكمة أن المتهم أبلغ أحد ضباط الشرطة أنه هو "المسيح" وأنه كان يعتزم قتل بينر لأنه يعتقد أنه مسؤول عن وباء الإيبولا.

وقالت الشرطة، حسب قناة CNN الأميركية، أيضا إنه بعث رسالتين عبر البريد الإلكتروني إلى زوجة بينر "ديبي".

وأضافت الشرطة أنه كتب في إحدى الرسالتين الإلكترونيتين "إذا كان لي أي نية لإيذاء السيد بينر، كان يمكن أن أسمم خمره في مناسبات كثيرة".

وقد صادرت الشرطة بنادق وذخيرة من منزل مايكل هويت. وقالت إنه أبقى مفكرة تحوي عبارة "جون بينر" و "إيبولا"، مؤكدة أن هويت كان يتابع العلاج النفسي لمدة سنتين.


المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG