Accessibility links

logo-print

استطلاع.. كارسون يتفوق على ترامب في السباق إلى البيت الأبيض


أبرز المرشحين الجمهوريين: دونالد ترامب وبن كارسون

أبرز المرشحين الجمهوريين: دونالد ترامب وبن كارسون

كشف استطلاع للرأي حول نوايا التصويت لدى الجمهوريين نشر الثلاثاء أن المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية بن كارسون تقدم للمرة الأولى على الملياردير دونالد ترامب على المستوى الوطني.

وجاء في نتائج الاستطلاع الذي أجري لحساب صحيفة نيويورك تايمز وشبكة سي بي سي نيوز أن طبيب الأعصاب الجراح كارسون المرشح الوحيد الأسود لانتخابات العام 2016 حصل على 26 في المئة من نوايا التصويت بين الناخبين الجمهوريين.

ويتقدم كارسون للمرة الأولى على المستوى الوطني على ترامب الذي حصل على 22 في المئة من نوايا التصويت، إلا أن هذا التقدم لا يعتبر مهما جدا لأن هامش الخطأ في هذا الاستطلاع حدد بـ 6 في المئة.

ويعتبر كارسون وترامب من القادمين الجدد إلى الميدان السياسي، وتقدمهما الكبير على بقية المرشحين الجمهوريين يعكس حسب البعض رغبة في القطيعة مع المرشحين التقليديين وتأييد مرشحين جدد.

وحل سناتور فلوريدا ابن المهاجرين الكوبيين ماركو روبيو في المرتبة الثالثة جامعا 8 في المئة فقط من نوايا التصويت أمام جيب بوش شقيق الرئيس السابق جورج بوش وكارلي فيورينا المديرة العامة السابقة لشركة هاولت باكارد اللذين حصل كل منهما على 7 في المئة.

واعتبر 28 في المئة من المشاركين في الاستطلاع أن قرارهم باختيار المرشح الجمهوري نهائي.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG