Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • أوباما وقادة دوليون آخرون أكدوا حضورهم جنازة بيريز الجمعة

ساندرز لمناصريه الغاضبين: الانتخابات تأتي وتذهب لكن الثورات لا تنتهي


بيرني ساندرز في مؤتمر الحزب

بيرني ساندرز في مؤتمر الحزب

"الانتخابات تأتي وتذهب، لكن الثورات السياسية التي تحاول تغيير مجتمعنا لن تنتهي"، هكذا قال بيرني ساندرز لمناصريه المصدومين من إعلانه دعم مرشحة الحزب الديموقراطي هيلاري كلينتون.​

لقد أيد الناخبون الشباب ساندرز لأن مشروعه كان يقوم على الوعد بإحداث تغيير جذري في بناء المجتمع الأميركي وإدارة البلاد، لكنه لم يتغلب على منافسته كلينتون، فوجد نفسه بين مطرقة الحزب الذي يجب أن يحافظ على وحدته، وسندان أحلام مناصريه الباحثين عن التغيير.​

إحدى مناصرات بيرني ساندرز ويبدو عليها الحزن

إحدى مناصرات بيرني ساندرز ويبدو عليها الحزن

ورغم أن ساندرز دعا مناصريه لدعم كلينتون، بدا الانقسام بينهم واضحا، فقد ساد جو من الغضب بين كثير منهم ممن أعلنوا رفضهم دعوة ساندرز، وتظاهروا خارج قاعة المؤتمر محتجين على ما وصلت إليه الأمور، حسب رأيهم.

وقالت صحيفة واشنطن تايمز إن مئات من مؤيدي ساندرز اقتحموا خيام الإعلاميين خارج مركز والز فارغو، هاتفين: "إنها ثورة لابد أن تستمر، القوة للشعب"، ثم جلسوا بين الخيام رافضين المغادرة.

وكان ساندرز قد أعلن انسحابه من السباق لنيل ترشيح الحزب الديموقراطي، وبعد لقاء مع الرئيس باراك أوباما أعلن ساندرز أنه يدعم ترشيح كلينتون لمواجهة المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

ودعا ساندرز خلال مؤتمر الحزب الثلاثاء، إلى انتخاب هيلاري كلينتون من دون التقيد بقواعد الانتخاب التي يتبعها الحزب لاختيار مرشحيه لانتخابات الرئاسة.

المصدر: موقع الحرة

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG