Accessibility links

من القاع إلى المجد.. رياض محرز يقهر نجوم 'بريمر ليغ'


فرحة محرز بتسجيل هدف مع فريقه

فرحة محرز بتسجيل هدف مع فريقه

بات الدولي الجزائري رياض محرز، بأعوامه الـ 25، أول لاعب أفريقي وعربي يتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بفضل الأداء المميز الذي يقدمه مع نادي ليستر سيتي.

وتمكن محرز بهذا الإنجاز من تحقيق ما عجز عنه لاعبون أفارقة كبار سبقوه للدوري الإنكليزي الممتاز، مثل الإيفواري يحيى توريه وزميله في منتخب الفيلة ديديه دروغبا والكاميروني صامويل إيتو.​

ورغم التألق الكبير لتوريه مثلا، فإنه لم يتمكن منذ أن بدأ اللعب في هذا الدوري سنة 2010 من إحراز جائزة أفضل لاعب، في حين تم اختياره أربعة مواسم متتالية أفضل لاعب من القارة الأفريقية.

القائمة التي كانت مرشحة للفوز بلقب أحسن لاعب في الدوري الانجليزي الممتاز

القائمة التي كانت مرشحة للفوز بلقب أحسن لاعب في الدوري الانجليزي الممتاز

وسجل محرز مع ناديه 17 هدفا هذا الموسم، بينما ساهم في تسجيل 11 هدفا. وبفضل الأداء الجيد للدولي الجزائري بات ليستر سيتي يقترب من التتويج لأول مرة في تاريخه بلقب الدوري.

فرحة محرز بتسجيل هدف مع فريقه

فرحة محرز بتسجيل هدف مع فريقه

وانضم اللاعب الجزائري إلى النادي الإنكليزي سنة 2014 قادما من فريق لوهافر الفرنسي القابع في الدرجة الثانية من الليغ 1.​

ولم يستطع أي من اللاعبين الذين كانت أسماؤهم ضمن قائمة المرشحين لأحسن لاعب في الدوري الإنكليزي الممتاز من تحقيق ما قدمه محرز مع فريقه.

ومن بين الأسماء زميل محرز في الفريق، الإنكليزي جيمي فاردي، والدولي الألماني لاعب فريق أرسنال مسعود أوزيل، ولاعب توتنهام هاري كين.

البدايات

بدأ الدولي الجزائري المتألق في الملاعب الإنكليزية مسيرته الكروية بعيدا عن الأضواء التي تلاحقه اليوم، ففي سنة 2009 لم يكن محرز سوى أحد لاعبي نادي كويمبر الفرنسي.

ولعب محرز مع هذا النادي في دوري الهواة، أي دوري الدرجة الرابعة الفرنسي خلال موسم 2009-2010، لكن المهارات التي أبان عنها في ترويض الساحرة المستديرة أهّلته للانتقال إلى نادي لوهافر الفرنسي، حيث لعب مع الفريق الثاني للنادي ثلاثة مواسم سجل خلالها 24 هدفا.

وتمكن محرز من فرض نفسه في الفريق الأول للنادي الذي بقي أحد لاعبيه المتميزين حتى سنة 2014، حين وصل مستكشف من نادي ليستر سيتي للفريق الفرنسي قصد معاينة أحد لاعبيه، إلا أن المستكشف أعجب بمهارات الدولي الجزائري ليكلل ذلك الإعجاب بتعاقد ليستر مع محرز.

يلعب هذا الشاب أيضا مع المنتخب الجزائري، وسبق أن سجل لـ"محاربي الصحراء" أربعة أهداف، واختير ضمن القائمة التي حملت القميص الوطني خلال النسخة الأخيرة من كأس العالم.

ولد محرز بمدينة سارسيل شمال فرنسا في 21 من شباط/ فبراير 1991.

المصدر: موقع "راديو سوا"/ مواقع بريطانية

XS
SM
MD
LG