Accessibility links

بايدن ورايان يستعدان للمواجهة في كنتاكي


جانب من الاستعدادات لمناظرة بايدن ورايان في جامعة سنتر كوليدج

جانب من الاستعدادات لمناظرة بايدن ورايان في جامعة سنتر كوليدج

يتواجه المرشحان لمنصب نائب الرئيس الأميركي جو بايدن وبول رايان مساء الخميس في مناظرة يأمل الديموقراطيون التغلب فيها بعد أداء اعتبره مراقبون مخيبا للآمال للرئيس باراك أوباما أمام منافسه ميت رومني الأسبوع الماضي.

وقال خبراء في الشأن السياسي إن على نائب الرئيس بايدن اعتماد إستراتيجية الهجوم المضاد لإعطاء زخم جديد لأوباما، على غرار المناظرة بين الجمهوري ديك تشيني وجون إدواردز في 2004 والتي أعادت انطلاقة جورج بوش بعد مناظرته الفاشلة مع منافسه جون كيري.

وستقام المناظرة التي تستضيفها جامعة سنتر كوليدج في مدينة دانفيل في ولاية كنتاكي وسط شرق البلاد، في الساعة التاسعة بتوقيت شرق الولايات المتحدة (الثانية فجرا بتوقيت غرينتش).

وكانت المناظرة الأولى بين أوباما ورومني قد أسهمت في تقليص الفارق بين المرشحين، حيث بدا رومني فيها أكثر ثقة ووضوحا، فيما لم يبادر الرئيس أوباما إلى الرد على تساؤلات مواقف منافسه، حسبما يقول مراقبون.

ومنحت متوسط استطلاعات الرأي أجراها موقع ريل كليير بوليتيكس الثلاثاء، وللمرة الأولى منذ بدء الحملات الانتخابية، تقدما طفيفا للجمهوري رومني الذي حصل على 48 في المئة من نوايا التصويت على الصعيد الوطني، مقابل 47.3 في المئة للرئيس المرشح.
XS
SM
MD
LG