Accessibility links

محمد بن سلمان في واشنطن للقاء ترامب


ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبد العزيز

ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بن عبد العزيز

يبدأ ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان هذا الأسبوع زيارة عمل إلى الولايات المتحدة، يزور خلالها واشنطن ويلتقي والرئيس دونالد ترامب لبحث "قضايا ذات اهتمام مشترك".

وسيكون هذا أول لقاء بين نجل العاهل السعودي الذي يشغل أيضا منصب وزير الدفاع ويقود خطة إصلاح اقتصادية، والرئيس ترامب منذ توليه السلطة في الـ20 من كانون الثاني/يناير.

وأفاد بيان أصدره الديوان الملكي السعودي بأن ولي ولي العهد غادر المملكة الاثنين، وأن زيارة العمل تبدأ رسميا الخميس. ولم يصدر البيت الأبيض بيانا بشأن الزيارة بعد، لكن شبكة CBS أوردت أن إدارة ترامب بصدد الإعداد للزيارة.

وسيبحث الأمير السعودي البالغ من العمر 31 عاما "تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ومناقشة القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك" خلال لقائه مع ترامب، حسب البيان السعودي.

وتأتي هذه الزيارة في وقت صعدت الإدارة الأميركية الجديدة عملياتها ضد تنظيم القاعدة في اليمن، حيث تقود السعودية تحالفا ضد الحوثيين الذين تتهمهم بأنهم ذراع إيران في اليمن.

وكانت وزارة الخارجية الأميركية قد أقرت الأسبوع الماضي صفقة بيع صواريخ موجهة عالية الدقة بقيمة 390 مليون دولار للسعودية بعد أن علقتها إدارة الرئيس السابق باراك أوباما إثر مخاوف تتعلق بارتفاع عدد الضحايا المدنيين في اليمن. وتتطلب الموافقة النهائية على الصفقة دعما من البيت الأبيض.

والتقى ولي ولي العهد قبل أن يغادر إلى الولايات المتحدة بالرئيس التنفيذي لسيتي غروب مايكل كوربات في الرياض لبحث الفرص الاستثمارية في المملكة.

المصدر: وكالات

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG