Accessibility links

مقتل وإصابات العشرات في هجمات بالعراق


عراقيون في موقع تفجير في كركوك وقع في 16 يناير/كانون الثاني الجاري

عراقيون في موقع تفجير في كركوك وقع في 16 يناير/كانون الثاني الجاري

أفادت مصادر طبية وأمنية عراقية أن 12 شخصا على الأقل قد قتلوا وأصيب 64 آخرون الخميس في هجمات استخدمت فيها سيارات مفخخة في مناطق متفرقة من العراق.

ففي بلدة الدجيل التابعة لمحافظة صلاح الدين، انفجرت سيارتان مفخختان بفارق زمني ضئيل استهدفتا حسينية ومديرية تربية البلدة، مما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص وإصابة 35 آخرين.

وفي محافظة بابل، أفادت المصادر بمقتل خمسة أشخاص وإصابة 20 آخرين على الأقل في هجوم بحافلة صغيرة مفخخة كانت متوقفة قرب الطريق السريع في بلدة القاسم.

وأفاد مراسل "راديو سوا" صلاح النصراوي أن منطقة القاسم تعتبر من المناطق المقدسة في العراق وتضم مرقدا لإمام يدعى القاسم، مضيفا أن السيارة انفجرت قرب البوابة الرئيسية للمرقد.

وقالت مصادر أمنية إن شخصين قتلا وأصيب آخر بجروح في انفجار عبوة ناسفة في انفجار سيارة مفخخة أمام حسينية في أحد ضواحي بغداد.

من جهة أخرى، قال العقيد أحمد الحسناوي مدير إعلام شرطة كربلاء إن عبوة لاصقة انفجرت صباح الخميس بحافلة تقل زوارا باكستانيين في ناحية عون.

وأكد جمال مهدي مسؤول إعلام الصحة أن 17 شخصا أصيبوا في الحادث بينهم ثمانية زوار باكستانيين نقلوا إلى مستشفيات كربلاء للعلاج.

وقال مراسل "راديو سوا" إن ثلاث انفجارات ناجمة عن عبوات ناسفة وقعت في منطقتي الحويجة والعباسية التابعتين لمحافظة كركوك.

وتأتي هجمات الخميس بعد يوم من سقوط 49 شخصا على الأقل وإصابة نحو 300 آخرين في سلسلة هجمات في العراق.
XS
SM
MD
LG