Accessibility links

logo-print

مصر.. إغلاق ميدان التحرير أمام حركة السيارات


مدرعات تغلق ميدان التحرير- أرشيف

مدرعات تغلق ميدان التحرير- أرشيف

أكد مصدر أمنى رفيع المستوى بوزارة الداخلية المصرية أنه سيتم إغلاق ميدان التحرير أمام حركة مرور السيارات الخميس ابتداء من الساعة الثانية والنصف ظهرا بالتوقيت المحلي، وذلك في إطار الاستعدادات الأمنية لدعوات جماعة الاخوان المسلمين إلى التظاهر في ذكرى عزل محمد مرسى.

وأوضح المصدر الأمني لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن قوات الشرطة والجيش ستقوم بإغلاق كافة المداخل المؤدية إلى الميدان، حيث سيتم نشر الآليات العسكرية في محيط المنطقة.

وأضاف أنه تم نشر مجموعات من خبراء المفرقعات لتمشيط ميداني التحرير ورابعة العدوية ومحيط قصر الاتحادية بشكل مستمر لضمان عدم زرع أية عبوات متفجرة بها، بالإضافة إلى تشديد الإجراءات الأمنية بمحيط المنشآت الهامة والحيوية والمواقع الشرطية.

وقالت صحيفة الشروق إن السلطات دفعت بتشكيلين من قوات الأمن المركزي بالقرب من السفارة الأميركية، بالإضافة إلى تعزيز الخدمات الأمنية بمحيط مقر مجلس الوزراء ومجلسي الشعب والشورى ووزارة الداخلية.

وكان "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" المؤيد لمرسي قد دعا في بيان له تحت عنوان "انتفاضة يوليو" إلى "يوم غضب عارم" مؤكدا أنه "محطة مهمة وستكون مختلفة، وبداية لانهيار الانقلاب العسكري".

انفجاران في الجيزة

وأكد مصدر أمنى بمديرية أمن الجيزة وقوع انفجار بالقرب من مسجد العتابى بكرداسة في المحافظة.

وأوضح المصدر الأمني للوكالة الرسمية أن خبراء المفرقعات انتقلوا على الفور لفحص محيط الانفجار والوقوف على أسبابه.

كما قام مجهولون بإلقاء قنبلتين في الساعات الأولى من صباح الخميس على نقطتي تفتيش تابعة لشرطة المنيرة الغربية والعمال بمنطقة إمبابة في ذات المحافظة، دون وقوع إصابات.

وقالت صحيفة الأهرام إن الانفجارين وقعا قبل إطلاق أذان فجر الخميس بحوالي 15 دقيقة، وإن الأهالي ظنوا في بادئ الأمر أنه انفجار لإحدى أسطوانات الغاز .

وقالت إن سيارات الإطفاء وقوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات هرعوا على الفور للتأكد من عدم وجود أية عبوات ناسفة أخرى في مكان الانفجارين.

انفجار سيارة في القاهرة دون وقوع خسائر بشرية ( آخر تحديث 02:31 ت غ)

أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية في مصر بأن "انفجارا محدودا" وقع في محيط مستشفى الدفاع الجوي بمنطقة العباسية بالقاهرة، دون وقوع خسائر بشرية.

وقالت الوكالة إن الانفجار وقع حوالي الساعة الحادية عشر والنصف مساء بالتوقيت المحلي داخل سيارة استقلها شخصان.

وأفادت بأن قوات الأمن تمكنت من اعتقال أحدهما، بينما تلاحق الآخر الذي لاذ بالفرار.

وقال الموقع الالكتروني لصحيفة صدى البلد إن الأجهزة الأمنية قامت بغلق الشوارع المؤدية للعيادات الخارجية لمستشفى القوات الجوية.

وقالت أيضا إن خبراء المفرقعات قاموا بفحص السيارة بواسطة الروبوت.

المزيد من التفاصيل عن الانفجار في تقرير مراسل "راديو سوا" من القاهرة:

ولقطات لموقع الانفجار:

وكان مجلس الوزراء قد أكد في اجتماعه الأربعاء أن "الأحداث الاجرامية لن تثنى الحكومة عن اجتثاث جذور الإرهاب بالكامل والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه ترهيب الشعب المصري".

وأشار وزير الداخلية محمد إبراهيم إلى القبض على المتهمين المتورطين في التفجيرات الأخيرة، متعهدا "بتطهير البلاد بالكامل من كافة البؤر الإجرامية".

وشهدت مصر عدة حوادث مشابعههة في الفترة الماضية كان آخرها مضرع ضابطين في الشرطة وإصابة عدة أشخاص آخرين بجروح في انفجار عبوتين ناسفتين قرب قصر الاتحادية الرئاسي في ضاحية مصر الجديدة شمال شرق القاهرة.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط وصحف صدى البلد والأهرام والشروق و"راديو سوا"

XS
SM
MD
LG