Accessibility links

دورتموند يهزم بايرن بهدفين ويحتفظ بلقب كأس السوبر الألمانية


 لاعبو بروسيا دورتموند يحتفلون بالفوز بكأس السوبر الألمانية

لاعبو بروسيا دورتموند يحتفلون بالفوز بكأس السوبر الألمانية

عبر بروسيا دورتموند المتعطش للبطولات غريمه بايرن ميونيخ المتثاقل بهدفين دون رد سجلهما الدولي الأرميني هنريك مخيتاريان والمهاجم بيير ايمريك اوباميانغ ليفوز بكأس السوبر الألمانية لكرة القدم الأربعاء.

وترك الناديان معظم نجومهما الفائزين بكأس العالم والأسماء اللامعة على مقاعد البدلاء أو في بلادهم لتتسلط الأضواء على روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن الجديد.

وقال يورغن كلوب مدرب دورتموند للصحفيين "لعبنا بشكل جيد جدا في خط الظهر."

وتابع "لم تتح للفريق البافاري الكثير من الفرص ودافعنا بشكل رائع. الماكينة ستبدأ تدريجيا في العمل بشكل جيد لكننا لم نصل إلى كامل جاهزيتنا بعد."

وأطلقت جماهير دورتموند صيحات الاستهجان ضد مهاجم النادي السابق في أول عودة له إلى المدينة منذ الانضمام إلى بايرن. وسجل مخيتاريان الهدف الأول في الدقيقة 23 بعد هجمة رائعة.

وتراجع بايرن الذي غاب عنه فرانك ريبري وارين روبن والمدافع رافينيا، إضافة إلى العديد من الأسماء الكبيرة الأخرى لمعظم فترات المباراة وتدخل الحارس مانويل نوير في أكثر من مناسبة لإنقاذ فريقه.

لكن أوباميانغ لم يترك له أي فرصة حينما ارتقى أعلى من المدافع جيروم بواتنغ ليسدد كرة قوية برأسه في الدقيقة 62 ويحتفل بارتداء قناع الرجل العنكبوت ليمتع أكثر من 80 ألف متفرج.

وقدم أوباميانج والمهاجم الإيطالي تشيرو ايموبيلي عرضا قويا في الهجوم جعل دورتموند لا يشعر برحيل ليفاندوفسكي رغم أن الفريق افتقد جهود قلب الدفاع والقائد الجديد ماتس هوملز والجناح ماركو ريوس.

ونجح المدافع سقراطيس باباستاثوبولوس أيضا في إيقاف خطورة ليفاندوفسكي الذي لاحت له فرصة سانحة واحدة فقط.

وأبلغ ليفاندوفسكي هداف الدوري الألماني الموسم الماضي الصحفيين "كنت أركز فقط في المباراة لكن دورتموند كان الفريق الأفضل."

وتابع "الأمر يصبح صعبا دائما حينما ينضم العديد من اللاعبين إلى التدريبات بشكل متأخر لكننا سنتحسن كثيرا في المباراة المقبلة."

ودفع بيب غوارديولا مدرب بايرن بالقائد فيليب لام وماريو غوتسه في الشوط الثاني لكن الثنائي الفائز بكأس العالم لم ينجحا في وقف هجوم دورتموند.

وتعمقت جراح بايرن حينما نقل لاعب الوسط خابي مارتينيز على محفة بعد نصف ساعة بسبب إصابة قوية في الركبة.


المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG