Accessibility links

100 ألف دولار لمشرّد عثر على حقيبة مليئة بالمال وسلمها للشرطة


أوراق نقدية من فئة 100 دولار

أوراق نقدية من فئة 100 دولار

كرّمت شرطة مدينة بوسطن الأميركية رجلا مشردا ومنحته شهادة خاصة تقديرا لـ"شخصيته وأمانته الفريدتين"، بعد أن سلم حقيبة تحتوي على عشرات آلاف الدولارات عثر عليها، رغم حاجته الماسة للمال.

وعثر الرجل واسمه غلين جيمس قبل أيام على الحقيبة التي بلغت قيمة محتواها نحو 2400 دولار وحوالي 40 ألف دولار على شكل شيكات سفر في مركز ساوث باي التجاري في حي دورشستر في المدينة الواقعة بولاية ماساتشوسيتس، ليسلمها إلى الشرطة التي اتصلت بدورها بصاحب الحقيبة.

وقال جيمس في مقابلة صحافية، إنه مسرور أن الحقيبة ومحتواها عادا إلى صاحبهما، مضيفا "على الرغم من حاجتي الماسة للمال لم أكن لأحتفظ بقرش واحد".

وأعادت الشرطة الحقيبة لصاحبها وهو طالب صيني، فضل عدم الكشف عن هويته، بعد أن وجدت جواز سفره ووثائق خاصة أخرى بداخلها.

وقالت السلطات إن الطالب كان يزور أحد أصدقائه في بوسطن وأبلغ العاملين في متجر Best Buy للإلكترونيات في المركز التجاري أنه فقد حقيبته فاتصلوا بالشرطة.

مواطنون يجمعون 100 ألف دولار لجيمس

وكشف جيمس أنه من منطقة بوسطن وأنه يعيش مشردا منذ 2005. وذكرت متحدثة باسم الشرطة أن الرجل الأمين يقيم في مأوى للمشردين تابع للمدينة، مشيرة إلى أن العديد من المواطنين أبدوا رغبة في مساعدته بعد سماعهم بعمله النبيل.

وذكر موقع MSN أن مواطنين من مختلف أنحاء الولايات المتحدة أغرقوا جيمس بحوالي 100 ألف دولار عبر حملة جمع تبرعات أطلقوها لصالحه.

وأشاد مستخدمو موقع تويتر وغيره من المواقع الاجتماعية والإخبارية بجيمس وأمانته، داعين إلى مساعدته. وهذه بعض التغريدات من تويتر:

كتبت Bernice Corpuz "الرجل المشرد غلين جيمس يكرم تقديرا لأمانته. سلم كيسا مليئا بالمال إلى الشرطة".

وكتبت Leah Rosin "هل سمعتم بقصة الرجل المشرد من بوسطن الذي عثر على محفظة تحتوي على 42 الف دولار وأعادها لصاحبها؟ ادعموه!".

وكتب Dave Jones "قصص مثل هذه تجعلني أكره الناس بشكل أقل بكثير. ما زال هناك أمل".
XS
SM
MD
LG