Accessibility links

logo-print

مايكل برادلي من روما إلى تورونتو الكندي مقابل 10 ملايين دولار


اللاعب مايكل برادلي

اللاعب مايكل برادلي

تخلى نادي روما صاحب المركز الثاني في الدوري الإيطالي لكرة القدم عن لاعب وسطه الأميركي الدولي مايكل برادلي إلى تورونتو الكندي الذي يشارك في الدوري الأميركي الشمالي مقابل 10 ملايين دولار.
ونشر روما الخميس على موقعه الرسمي بيانا اشار إلى اتفاق على رحيل برادلي (26 عاما) من دون ذكر اسم تورونتو، لكن وكيل أعماله أكد انتقاله إلى الفريق الكندي في حديث إذاعي.
وأمضى برادلي موسما ونصف الموسم مع "جالوروسي" حيث شارك في 41 مباراة، 29 منها أساسيا، بعد قدومه من كييفو فيرونا.
وهذا ثاني أكبر مبلغ للاعب أميركي بعد انتقال المهاجم جوزيه التيدور الموسم الماضي إلى سندرلاند الإنكليزي مقابل 13 مليون دولار.
لكن النادي الكندي سيستفيد من خدمات برادلي الذي سينضم إلى المهاجم الإنكليزي جرماين ديفو هداف توتنهام السابق.
ولعب برادلي 82 مباراة دولية، وهو نجل مدرب منتخب السابق بوب برادلي، في الدوري الأميركي سابقا مع نيو يورك ريد بولز في 2006، قبل انتقاله إلى أوروبا، أولا إلى هولندا مع هيرنفين، ثم ألمانيا (بوروسيا مونسنغلادباخ)، وإنكلترا (استون فيلا) وإيطاليا (كييفو فيرونا وروما).
وتعجبت الصحف الأميركية من قدوم برادلي إلى تورونتو الذي حل ثالثا في قاع الدوري الأميركي الشمالي من فريق ينافس على لقب الدوري الإيطالي، خصوصا وأن مدرب المنتخب الأميركي يورغن كلينزمان طالب لاعبيه بالاحتكاك في أبرز البطولات الأوروبية.
لكن برادلي لا يحصل على فرصة أساسية دائمة في تشكيلة المدرب الفرنسي رودي غارسيا، كما ذكرت الصحف أنه سينال راتبا سنويا قدره 5ر6 ملايين دولار .
وأضافت التقارير أن برادلي لم يحصل سوى على عقد إعارة من فولهام الإنكليزي، ففضل أن يكون اللاعب الرئيس في فريق رابع أكبر مدينة في أميركا الشمالية، ليكون قريبا من بلاده حيث نشأ في نيوجيرزي.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG