Accessibility links

أثار ظهور برادلي كوبر في مؤتمر الحزب الديموقراطي في فيلادلفيا، حفيظة أنصار الحزب الجمهوري الذين كانوا يظنون أن الرجل جمهوري الهوى، نظرا لتجسيده شخصية قناص أميركي في فيلم تدور معظم أحداث قصته في مدينة الفلوجة العراقية، وقد أثار الفيلم لدى عرضه قبل نحو عامين جدلا سياسيا حول حرب العراق.

مصدر الصدمة إذن، أن مناصري الجمهوريين اعتقدوا أن النجم كوبر تأثر بالموقف السياسي للشخصية الحقيقية التي جسدها في الفيلم: القناص المحترف في الجيش الأميركي كريس كايل المؤيد للجمهوريين.

كايل كتب سيرته الذاتية كأشرس قناص في معارك دارت في الفلوجة، وتحولت إلى فيلم بعنوان "القناص الأميركي"، أخرجه كلينت إيستوود، الجمهوري، المعروف.

ظهر النجم كوبر (41) عاما، وإلى جانبه صديقته الروسية عارضة الأزياء إيرينا شايك في قاعة "ويلس فارغو سنتر" بفيلادلفيا حيث رُشحت هيلاري كلينتون رسميا لخوض انتخابات الرئاسة في الولايات المتحدة، في مواجهة المرشح الجمهوري دونالد ترامب.​

صورة كوبر في مؤتمر الديمقراطيين، أثارت غضب بعض معجبيه، فأعلنوا أنهم سيقاطعون الأفلام المستقبلية للنجم الأميركي الشهير ابن ولاية بنسلفانيا.

وتتجلى صدمة أحد معجبي نجم "القناص الأميركي" بتغريدة مفادها: "برادلي كوبر يدعم هيلاري؟ هذا سيء، لقد مات بالنسبة لي".

ويقول هذا المغرد "إن الشخص الذي مثل برادلي كوبر شخصيته كذب حول سجله العسكري":​

فيما اعتبر هذا المغرد أن ظهور كوبر في مؤتمر الديموقراطيين أمرا "مثيرا" و"مسليا":​

ويعزو هذا المغرد شعور الجمهوريين بالخيبة إلى اعتقاده بأنهم "لا يفرقون بين الواقع والخيال، برادلي كوبر هو القناص الأميركي، غباء":​

وفيلم "قناص أميركي" دراما أميركية من إنتاج عام 2014، اقتبسه جيسون هول من مذكرات كريس كايل التي حملت عنوان "السيرة الذاتية لأشد قناص فتكا في تاريخ الولايات المتحدة العسكري"، حيث وثق تجربة كايل في العراق.

وفي هذا الفيديو مقاطع من الفيلم الشهير:

وحصل كوبر على دور البطولة إلى جانب سينا ميلير. وفي هذه التغريدة صورة للنجم كوبر أثناء تصوير فيلم "القناص الأميركي":​

عرض الفيلم لأول مرة خلال مهرجان معهد الفيلم الأميركي في 11 تشرين ثاني/ نوفمبر 2014، تبعه إصدار سينمائي محدود في الولايات المتحدة في 25 كانون أول/ ديسمبر 2014، ثم إصدار عالمي موسع في 16 كانون ثاني/ يناير 2015.

نجم فيلم القناص الأميركي برادلي كوبر ومخرج الفيلم كلينت إيستوود خلال حفل الأوسكار

نجم فيلم القناص الأميركي برادلي كوبر ومخرج الفيلم كلينت إيستوود خلال حفل الأوسكار

وسجل "القناص الأميركي" أرقاما قياسية في صناديق التذاكر، منها أعلى افتتاحية لفيلم خلال شهر كانون أول/ يناير وأعطى كلينت إيستوود أكبر افتتاحية في مسيرته.

في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ87، تلقى الفيلم ستة ترشيحات، منها أفضل فيلم وأفضل سيناريو مقتبس وأفضل ممثل لبرادلي.

المصدر: موقع الحرة

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG