Accessibility links

logo-print

البرازيل تفوز وديا على الأرجنتين


صراع على الكرة بين ميسي وغوستاف

صراع على الكرة بين ميسي وغوستاف

حقق فريق منتخب البرازيل لكرة القدم فوزا معنويا على الأرجنتين 2-صفر في المباراة الودية التي أقيمت بينهما السبت في بكين.

وكانت المباراة متوسطة المستوى رغم مشاركة نجوم كبار خصوصا ثنائي برشلونة البرازيلي نيمار والأرجنتيني ليونيل ميسي.

سجل هدفي المباراة دييغو تارديللي مهاجم أتلتيكو مينيرو، الأول بتسديدة من داخل المنطقة (28)، والثاني بعد تمريرة رأسية من دافيد لويز المنتقل من تشلسي الانكليزي إلى باريس سان جرمان الفرنسي، تابعها برأسه في شباك سيرخيو روميرو (64).

وعزز الفوز آمال الفريق بقيادة البرازيلي الجديد- القديم كارلوس دونغا العائد لخلافة لويز فيليبي سكولاري، بعد الإخفاق الكبير في مونديال 2014 خصوصا الخسارة التاريخية أمام ألمانيا 1-7 في ربع النهائي.

في المقابل، فإن خسارة الأرجنتين تعد فشلا للمدرب الأرجنتيني الجديد خيراردو مارتينو الذي ترك برشلونة الإسباني وتولى المهمة خلفا لاليخاندرو سابيلا بعد المونديال.

وأراد دونغا ضخ دماء جديد في المنتخب خصوصا في خط الدفاع باستدعاء مدافعي سسكا موسكو الروسي ماريو فرنانديس وانتر ميلان الايطالي دودو.

وأعاد المدرب البرازيلي بعض الوجوه القديمة مثل المهاجمين كاكا وروبينيو والمدافع جوان واستغنى عن عناصر مهمة مثل مدافع برشلونة داني الفيش ومهاجم فلوميننزي فريد.

والعائد دونغا قد قاد المنتخب إلى لقب مونديال 1994 كلاعب لكنه أقيل كمدرب بعد فشله في تخطي ربع نهائي مونديال 2010.

في المقابل، اعتمد مارتينو على جميع عناصر المونديال الذين عملوا تحت إشراف سابيلا.

وقد حققت البرازيل فوزين على كولومبيا والإكوادور بنتيجة واحدة 1-صفر، وستقابل اليابان الثلاثاء المقبل في سنغافورة قبل المواجهة الودية أيضا مع تركيا في 12 تشرين الثاني/نوفمبر في اسطنبول.

شاهد هدفي المباراة:

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG