Accessibility links

بالفيديو: هبوط اضطراري لطائرة ركاب في مطار هيثرو البريطاني


طائرة تهبط في مطار هيثرو-أرشيف

طائرة تهبط في مطار هيثرو-أرشيف

قامت طائرة ركاب تابعة لشركة الطيران البريطانية بريتش إيرويز الجمعة بهبوط اضطراري في مطار هيثرو الدولي في لندن، دون وقوع إصابات.

وقال ناطق باسم المطار، الذي يحتل المرتبة الأولى في العالم من حيث حركة النقل الجوي الدولي، لوكالة الصحافة الفرنسية إن "الحادث يتعلق بطائرة وقد تم إجلاء الجميع دون مشاكل".

وكانت هيئة الإذاعة البريطانية قد أفادت في وقت سابق نقلا عن خدمة الإسعاف في لندن أن "ثلاثة أشخاص تلقوا إسعافات طبية عقب إصابتهم بجروح طفيفة" جراء الحادث.

ونقل موقع صحيفة The Independent عن شهود عيان قولهم إنهم رأوا الطائرة، وهي من طراز إيرباص A319، "والنار مشتعلة فيها" أثناء تحليقها فوق منطقة وسط لندن.

وأظهرت لقطات نشرها أحد الأشخاص على موقع يوتيوب دخانا رماديا ينبعث من مكان قرب محرك الطائرة الأيمن بينما كانت تحلق على علو منخفض:


وهبطت الطائرة، التي كانت قد أقلعت للتو باتجاه أوسلو وعلى متنها 75 راكبا، بشكل اضطراري حوالي الساعة التاسعة صباحا بالتوقيت المحلي.

"استبعاد العمل الإرهابي"

ولا توجد هناك شكوك بأن الحادث عمل إرهابي وفق الصحيفة، مشيرة إلى أن هناك تكهنات بأن الطائرة ربما اصطدمت بسرب من الطيور.

وكتبت شرطة منطقة لندن على حسابها على موقع تويتر قائلة: "شرطة مطار هيثرو ساعدت في الاستجابة للهبوط الاضطراري. لا يتم التعامل مع الحادث كعمل إرهابي في الوقت الراهن".

وقد نجحت فرق الإطفاء في المطار في إخماد حريق طائرة.

من جهة أخرى، قالت شركة الطيران البريطانية، إن الرحلة BA76، التي كانت في طريقها إلى العاصمة النرويجية عادت إلى هيثرو بعد "مشكل تقني"، مشيرا إلى أنها ستجري تحقيقا شاملا في الحادث.

وقد أدى الحادث إلى إغلاق مدرجين في المطار بشكل مؤقت، قبل إعادة فتحهما. وتم إبلاغ المسافرين من هيثرو بتوقع بعض التأخير في رحلاتهم يتراوح بين 30 إلى 60 دقيقة. أما شركة بريتش إيرويز، فقد ألغت جميع رحلاتها القصيرة إلى حتى الساعة الراعة مساء بالتوقيت المحلي.

وهذه صور تم تداولها على موقع تويتر للطائرة بعد هبوطها مطار هيثرو. الصورة الأولى للطائرة بعد هبوطها الآمن:


الصورة الثانية للركاب وهم يغادرون الطائرة:

والصورة الثالثة للطائرة خلال سحبها من المدرج بعد إخلائها من الركاب:
XS
SM
MD
LG