Accessibility links

الحكومة البريطانية تكثف جهودها لمنع انضمام الشباب إلى التنظيمات المتشددة


مقر الاستخبارات البريطانية MI6

مقر الاستخبارات البريطانية MI6

ضاعفت الحكومة البريطانية جهودها لمنع مواطنيها الشباب من التأثر بالدعاية الإعلامية التي يبثها تنظيم داعش وغيره من التنظيمات المتشددة لإغواء الشباب للانضمام إلى صفوفها، وفق ما ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية.

وقالت صحيفة الغارديان في تقرير نشر الجمعة إن تلك الدعاية وجدت طريقها إلى مناطق جديدة ينطلق منها شباب مسلمون للسفر إلى الخارج للانضمام لصفوف تنظيم داعش أو أي تنظيمات مسلحة أخرى.

وأشارت إلى أن مدن برايتون وبورتسموث وكوفنتري البريطانية أدرجت ضمن قائمة المناطق التي تتطلب الدعم في إطار استراتيجية الحكومة لمكافحة انتشار الإرهاب في أوساط الشباب والتي رصدت لها ميزانية بقيمة 40 مليون جنيه استرليني، وذلك بعد سفر عدد كبير من الشباب البريطانيين من تلك المدن إلى سورية للانضمام إلى صفوف داعش.

وأشارت إلى أن القائمة التي حصلت عليها بموجب قانون حرية المعلومات أظهرت ارتفاعا في عدد الأماكن التي اعتبرت بشكل رسمي أنها تحتاج إلى دعم في إطار الاستراتيجية الحكومية إثر تنامي المخاوف بشأن تزايد المتشددين البريطانيين.

وأوردت الصحيفة قول وزارة الداخلية البريطانية إن هذه الاستراتيجية تهدف إلى الحيلولة دون وقوع أشخاص جدد في براثن جماعات متشددة، إضافة إلى تمويل حملات مجتمعية تهدف إلى تقديم النصح والمشورة للشباب العرضة للتأثر والانجرار نحو التشدد العنيف.

المصدر: صحيفة الغارديان/وكالات

XS
SM
MD
LG