Accessibility links

بروكسل تلغي احتفالات رأس السنة إثر تهديد بهجمات


إجراءات أمنية في بروكسل

إجراءات أمنية في بروكسل

أعلن رئيس بلدية العاصمة البلجيكية بروكسل ايفان مايور الأربعاء إلغاء الاحتفالات بحلول رأس السنة وعروض الألعاب النارية بسبب تهديدات بوقوع اعتداءات.

وقال للتلفزيون البلجيكي "للأسف، الألعاب النارية وكل شيء كان مقررا مساء الخميس، وكان يفترض أن يجتمع الكثير من الأشخاص في وسط بروكسل، نحن مضطرون لإلغائه نظرا لتحليل المخاطر الذي أجراه مركز الأزمة".

والثلاثاء، قالت النيابة العامة الاتحادية إن شخصين يشتبه في تآمرهم لشن هجوم في بروكسل ليلة رأس السنة الميلادية، ألقي القبض عليهما خلال عمليات دهم في مناطق مختلفة من البلاد.

عمليات دهم متواصلة

وفي سياق متصل، نفذت السلطات البلجيكية عملية دهم جديدة الأربعاء في ضاحية مولينبك سان جان ضمن إطار التحقيقات في اعتداءات باريس.

وأشارت النيابة العامة الفدرالية إلى اعتقال أحد الأشخاص، على أن يقرر أحد القضاة الخميس إصدار مذكرة توقيف بحقه أو إطلاق سراحه.

وذكرت وسائل الإعلام البلجيكية، أن عملية الدهم جرت في شارع دولانوا في مولينبك حيث نشأ صلاح عبد السلام. وتعتبر المنطقة بمثابة قاعدة لعدد من أعضاء الخلايا المتطرفة.

يذكر أن السلطات في بلجيكا أصدرت مذكرة بحث عن عبد السلام، الذي فجر شقيقه ابراهيم نفسه أمام مقهى باريسي مساء 13 تشرين الثاني/نوفمبر.

وهو أحد المشتبه فيهم والهارب الرئيسي في القضية، وتلاحقه الشرطة في كل الدول الأوروبية.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG