Accessibility links

الترجي التونسي أمام عقبة سطيف الجزائري في رابطة أبطال إفريقيا


لقطة من مباراة سابقة بين سطيف والترجي

لقطة من مباراة سابقة بين سطيف والترجي

يلعب فريق وفاق سطيف الجزائري مباراة مصيرية أمام الترجي التونسي السبت المقبل في إطار الجولة الخامسة لمسابقة رابطة أبطال إفريقيا، وذلك بهدف التأهل إلى النصف النهائي من المنافسة.

وتعين على الترجي حامل لقب 2011 الفوز على الوفاق في ملعب 8 مايو بسطيف للحفاظ على آماله الضئيلة في بلوغ نصف النهائي.

ويتصدّر وفاق سطيف لائحة ترتيب المجموعة الثانية بثماني نقاط، يليه الترجي التونسي بسبع نقاط.

وفي المجموعة ذاتها، يبحث الصفاقسي التونسي عن نقطة التعادل مع مضيفه أهلي بنغازي الليبي، الذي يلعب مجددا في تونس بسبب الأوضاع الأمنية في ليبيا، آملا عدم فوز الترجي في المباراة الثانية، أو فوزه في المباراة لحجز بطاقة التأهل إلى نصف النهائي.

وفي المجموعة الأولى، يبدو ممثلا الكونغو الديمقراطية فيتا كلوب ومازيمبي في وضع مريح لبلوغ نصف النهائي، إذ يمتلكان سبع نقاط من أربع مباريات، فيحل الأول على الزمالك المصري (أربع نقاط) في الإسكندرية، ويستقبل الثاني الهلال السوداني (أربع نقاط) في لوبومباشي الأحد.

وتقام الجولة السادسة الأخيرة بعد أسبوعين، فيلعب الهلال مع الزمالك وفيتا كلوب مع مازيمبي في الأولى والترجي مع الأهلي والصفاقسي مع وفاق سطيف في الثانية.

كأس الاتحاد

وفي مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي، يحتاج الأهلي المصري إلى نقطة واحدة لضمان تأهله إلى الدور نصف النهائي من المسابقة عندما يحل ضيفا على نكانا الزامبي في الجولة الخامسة قبل الأخيرة نهاية الأسبوع.

وحقق الأهلي في الجولات الأربع السابقة فوزين وتعادلين وحصد ثماني نقاط، وباتت نقطة واحدة كافية له للتشبث بأحد المركزين الأولين المؤهلين إلى المربع الذهبي.

ويملك النجم الساحلي من جهته أفضلية اللعب على أرضه حين يستقبل سيويه، وفوزه يعني حجز بطاقة في نصف النهائي.

وفي المجموعة الأولى، يلتقي كوتون سبور الكاميروني المتصدر مع ليوبار الكونغولي، واسيك ابيدجان العاجي مع ريال باماكو المالي.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG