Accessibility links

قتيل في مواجهات بين الشرطة ومؤيدين لمرسي في القاهرة


مخلفات انفجار سابق في مصر-أرشيف

مخلفات انفجار سابق في مصر-أرشيف

قتل شخص وأصيب ثلاثة آخرون الجمعة في مواجهات بين متظاهرين مؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي وقوات الشرطة في محافظة الفيوم (جنوب القاهرة)، بعد ساعات قليلة من إصابة ستة شرطيين في هجوم بعبوات بدائية استهدف الشرطة في القاهرة، حسب مصادر طبية.

وفرقت قوات الأمن بالغاز المسيل للدموع مسيرات مؤيدة لمرسي جرت في عدة محافظات استجابة لدعوة "تحالف دعم الشرعية" إلى التظاهر الجمعة تحت عنوان "الشعب يكمل ثورته".

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية إن قوات الأمن انتشرت في محيط عدد من الميادين الرئيسية في العاصمة القاهرة أبرزها ميدان التحرير ورابعة العدوية وأمام قصر الاتحادية الرئاسي في ضاحية مصر الجديدة (شرق القاهرة).

إصابة ستة شرطيين في انفجارين بالقاهرة (آخر تحديث 08:49)

أصيب ستة من رجال الشرطة بجروح صباح الجمعة في انفجار عبوتين بدائيتي الصنع أعلى جسر في القاهرة، في استمرار لمسلسل الهجمات ضد الشرطة الذي خلف 14 قتيلا خلال أسبوعين.

ومنذ أن عزل الجيش الرئيس محمد مرسي في الثالث من تموز/يوليو الماضي، تشهد مصر هجمات متزايدة تستهدف قوات وأفراد الأمن تتبناها جماعات جهادية.

وذكرت الشرطة المصرية أن عبوتين بدائيتي الصنع انفجرتا أعلى جسر الجيزة في القاهرة صباح الجمعة.

وقال مسؤول في وزارة الصحة المصرية لوكالة الصحافة الفرنسية إن ستة من رجال الشرطة أصيبوا في الهجوم، دون تحديد مدى خطورة إصاباتهم.

ولم يتبين على الفور ما إذا كانت القنبلتان ألقيتا من قبل مهاجمين أو جرى زرعهما أعلى الجسر.

وتوافدت سيارات الشرطة والإسعاف إلى موقع الهجوم الذي لم يلحق به دمار كبير، بحسب مراسل وكالة الصحافة الفرنسية.
سماع دوي انفجارين وسط القاهرة (آخر تحديث 08:49)

ذكر سكان في العاصمة المصرية لوكالة الصحافة الفرنسية أنهم سمعوا دوي انفجارين لم تعرف أسبابهما بفارق دقيقتين الجمعة في وسط القاهرة، هرعت بعدهما سيارات الإسعاف.

وتشهد مصر هجمات متزايدة تتبناها جماعات جهادية منذ أن عزل الجيش وأوقف الرئيس محمد مرسي في الثالث من تموز/يوليو الماضي. وهو يقمع بعنف كل تظاهرات لمؤيديه.

وقال أحد سكان وسط العاصمة "وقع انفجار قوي تلاه آخر أضعف بعد دقيقتين"، وقدر أن الانفجارين وقعا في حي الجيزة في مكان غير بعيد عن جامعة القاهرة.

وأكد مصدر آخر يقيم في وسط القاهرة أنه سمع دوي الانفجارين وسمع صفارات سيارات الإسعاف وسيارات الإطفاء متوجهة إلى الجيزة، الحي السكني والتجاري في قلب العاصمة المصرية.

المصدر: وكالة الصحافة الفرنسية
XS
SM
MD
LG