Accessibility links

logo-print

القاهرة تستضيف المفاوضات الفلسطينية-الإسرائيلية غير المباشرة


رئيس الوفد الفلسطيني لمفاوضات التهدئة في القاهرة عزام الأحمد

رئيس الوفد الفلسطيني لمفاوضات التهدئة في القاهرة عزام الأحمد

يستعد الوفد الفلسطيني المكلف ملف التفاوض حول وقف إطلاق النار في غزة إلى التوجه إلى العاصمة المصرية الأربعاء، بهدف استئناف المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل، والتي ترعاها القاهرة.

وقال عضو الوفد الفلسطيني قيس عبد الكريم في حوار مع "راديو سوا"، إن الملفات المدرجة على طاولة المفاوضات، تشمل القضايا التي لم يتم التطرق إلى تفاصيلها في المفاوضات السابقة، وهي فتح المطارات والميناء والمعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية، إضافة لمواضيع أخرى.

وأعرب المفاوض الفلسطيني عن خشيته من إقدام إسرائيل على اتخاذ إجراءات أحادية الجانب، لتجنب وقف لإطلاق النار يجنبها الالتزام مع الجانب الفلسطيني.

مزيد من التفاصيل في تقرير نبهان خريشة في رام الله:

ورغم اعلان الجانب الفلسطيني بأن المفاوضات ستبدأ الأربعاء، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن المفاوضات ستبدأ الثلاثاء تلبية لطلب تقدمت به الحكومة الإسرائيلية.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن تل أبيب طلبت من القاهرة تقديم الموعد يوما واحدا كي لا يتضارب مع عطلة عيد رأس السنة اليهودية، وإن القاهرة وافقت على الطلب الاسرائيلي.

إسرائيل لا تتوقع تحقيق تقدم

في المقابل استبعدت إسرائيل تحقيق تقدم في المفاوضات مع الجانب الفلسطيني بسبب ما وصفته مصادر رسمية إسرائيلية "تعنت الجانب الفلسطيني بمطالبه".

المزيد في تقرير خليل العسلي من القدس:

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG