Accessibility links

16 جريحا في انفجار بمترو الأنفاق في القاهرة


مترو القاهرة

مترو القاهرة

أصيب 16 شخصا بجروح جراء انفجار قنبلة في إحدى عربات مترو الانفاق في القاهرة الخميس، معظمها نتيجة حالات التدافع بين الركاب.

وأفاد مسؤولون بأن القنبلة كانت موضوعة في المكان المخصص لوضع الحقائب في القطار، انفجرت بين محطتي حلمية الزيتون وحدائق الزيتون شرقي العاصمة، وأن الانفجار أدى إلى تطاير أجزاء من سقف عربة القطار.

ونفت وزارة الصحة المصرية في بيان أصدرته وقوع حالات وفاة أو حدوث إصابات بسبب الانفجار ذاته، مشيرة إلى أن الاصابات نتجت بسبب تدافع الركاب عقب الانفجار.

وأضافت أنه تم نقل ثمانية من المصابين إلى مستشفى الزيتون التخصصي وستة آخرين إلى مستشفى المطرية التعليمي، كما تم نقل مصابين اثنين إلى مستشفى حلمية الزيتون العسكري.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن المتحدث باسم مترو الأنفاق أحمد عبد الهادي، القول إن الحادث تسبب بتوقف حركة المترو عبر الخط الأول لمدة ست دقائق، قبل أن يتم سحب القطار إلى خط آخر، مشيرا إلى أن حركة النقل بالمترو استأنفت.

وقال مراسل "راديو سوا" من القاهرة أيمن سليمان إن عناصر الشرطة وخبراء المفرقعات قاموا بتمشيط جميع محطات مترو الأنفاق، وفحص بقايا العبوة الناسفة.

تمشيط في الساحل

وفي سياق آخر، أعلنت مصادر عسكرية مصرية أن قوات الجيش تقوم بعمليات تمشيط للساحل المصري من مرسي مطروح غربا وحتى الحدود الدولية مع قطاع غزة شرقا في أعقاب الهجوم على زورق للبحرية المصرية قبالة سواحل مدينة دمياط مساء الأربعاء.

وقال المتحدث العسكري العميد محمد سمير إن عمليات البحث والإنقاذ أسفرت عن نقل خمسة مصابين من قوات البحرية، فيما لا يزال ثمانية أفراد في عداد المفقودين والبحث جار عنهم.

وقال مراسل "راديو سوا" من القاهرة على طواب، إن سواحل البحر المتوسط من الاسكندرية وحتى العريش تشهد حالة استنفار، وذلك في إطار عملية مدعومة بالطائرات بحثا عن عناصر يشتبه في قيامها بعمليات تخريبية أو اعتداءات على وحدات القوات المسلحة.

وكان المتحدث العسكري قد أعلن مساء الأربعاء أن عملية البحث عن الفاعلين أسفرت عن تدمير أربعة قوارب لمجموعات مسلحة، بالإضافة للقبض على 32 شخصا.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" من القاهرة على طواب:

المصدر: وكالات/راديو سوا

XS
SM
MD
LG