Accessibility links

الكاميرون تعلن مقتل 100 من عناصر بوكو حرام أثناء محاولة تسللهم


قوات كاميرونية تستعد للتصدي لعناصر من جماعة بوكو حرام، أرشيف

قوات كاميرونية تستعد للتصدي لعناصر من جماعة بوكو حرام، أرشيف

أعلنت الحكومة الكاميرونية مساء الاثنين أن جيشها قتل "أكثر من مئة" مقاتل ينتمون إلى جماعة بوكو حرام الإسلامية خلال محاولة تسلل للمتمردين إلى الأراضي الكاميرونية.

وقال المتحدث باسم الحكومة عيسى تشيروما بكاري في بيان تلاه عبر الإذاعة الرسمية إن الجيش الكاميروني وجه "ضربة قاسية" إلى بوكو حرام عبر قتله "أكثر من مئة" من مقاتليها السبت في شمال الكاميرون.

وتعذر حتى الآن تأكيد هذه المعلومات لدى مصدر مستقل.

وأضاف البيان أنه قرابة الساعة الحادية بعد ظهر يوم السبت أطلقت قذيفتان من جانب جماعة بوكو حرام على قرية فوتوكول داخل الأراضي الكاميرونية في منطقة أقصى الشمال والمحاذية تماما لمدينة غمبورو الواقعة في الأراضي النيجيرية.

وتابع "لم يسجل سقوط أي ضحية في الجانب الكاميروني إثر هذا الهجوم. لقد ردت قواتنا الدفاعية بقوة عبر إطلاق قذائف هاون في اتجاه المواقع التي تسيطر عليها وحدات جماعة بوكو حرام الإرهابية التي تقف وراء الهجوم".

وأورد البيان ايضا أن "حصيلة الرد الكاميروني هي أكثر من 100 قتيل في صفوف المعتدين، بينهم شخصان ينتميان إلى الطوارق تم التعرف إليهما بوضوح".

وأكد أن قوة الرد الكاميروني على هذا الهجوم أجبرت عناصر بوكو حرام على إبعاد مواقعهم مسافة سبعة كيلومترات من مدينة غمبورو الحدودية داخل الأراضي النيجيرية.

بوكو حرام تسيطر على مدن نيجيرية حدودية

ولا يفصل سوى جسر بين فوتوكول الكاميرونية وغمبورو نغالا النيجيرية التي سيطر عليها المقاتلون الاسلاميون في 28 آب/أغسطس بعد معارك استمرت أياما عدة مع قوات الأمن النيجيرية.

ومنذ أيام عدة، يفر سكان المدن التي سيطرت عليها بوكو حرام أخيرا في شمال شرق نيجيريا بالآلاف في اتجاه الكاميرون.

وهذا فيديو يعطي المزيد عن استيلاء بوكو حرام على مدن نيجيرية جديدة:

المصدر: راديو سوا/وكالات

XS
SM
MD
LG