Accessibility links

خطفه الموت في الملعب.. رومانيا تودع باتريك إيكينغ


لحظة إسعاف اللاعب بعد سقوطه على الملعب

لحظة إسعاف اللاعب بعد سقوطه على الملعب

تعيش الكرة الرومانية أجواء من الحزن بعد الموت المفاجئ لأحد اللاعبين في دوري الدرجة الأولى الروماني نتيجة نوبة قلبية أصيب بها على أرضية الملعب.

وفوجئ اللاعبون بسقوط غير متوقع للاعب الكاميروني باتريك إيكينغ البالغ من العمر 26 عاما، بينما كان يتوسط الميدان في مباراة فريقه دينامو بوخارست ضد نادي فيتورول كونستانتا.

شاهد فيديو لحظة سقوط اللاعب مغميا عليه:

وسقط اللاعب على الأرض دون أي التحام مع لاعب آخر، وذلك بعد سبع دقائق من مشاركته في المباراة التي انتهت بالتعادل بثلاثة أهداف لمثلها.

​تأجيل مباريات الدوري الروماني

ونقل المسعفون إيكينغ إلى المستشفى لإنقاذ حياته، لكن جهودهم باءت بالفشل ليلفظ اللاعب أنفاسه الأخيرة بعد ساعة ونصف من وصوله إلى المستشفى.

وعلى إثر الوفاة المفاجئة، قرر الاتحاد الروماني لكرة القدم تأجيل جميع المباريات التي كانت مقررة بين السابع والتاسع من الشهر الجاري، وتأجيل المباراة النهائية لكأس رومانيا التي كانت مقررة الثلاثاء المقبل إلى تاريخ الـ 17 من هذا الشهر.

وعرفت الملاعب حوادث مماثلة لما وقع مساء الجمعة في الدوري الروماني، فقد سبق أن توفي اللاعب الكاميروني مارك فيفيان فويه خلال إحدى مباريات كأس العالم للقارات التي أقيمت في فرنسا سنة 2003.

وفي سنة 2010 فجعت جماهير نادي المريخ السوداني بوفاة مفاجئة على أرضية المستطيل الأخضر للهداف النيجيري إندورانس إيداهور خلال مباراة فريقه ضد نادي الأمل.

وعبر لاعبون من مختلف الدوريات عن حزنهم لرحيل اللاعب الكاميروني.

جاء في هذه التغريدة للحارس الإسباني ايكر كاسياس:

"أحر التعازي لأسرة لاعب نادي قرطبة السابق الذي توفي أمس".

وكتب هذا اللاعب النيجيري في نادي أرسنال الإنجليزي: "لترقد بسلام. رحمك الله".

وغرد اللاعب الإيفواري يحيى توريه الحاصل على جائزة أحسن لاعب أفريقي ثلاث مرات متتالية:

"لترقد بسلام. إنه فعلا خبر حزين".

المصدر: موقع قناة الحرة/ وكالات

XS
SM
MD
LG