Accessibility links

تفجير سيارة ملغومة أمام مركز أمني في دمشق وأنباء عن مقتل ضباط


تفجير سيارة ملغومة في العاصمة دمشق، أرشيف

تفجير سيارة ملغومة في العاصمة دمشق، أرشيف

أعلن المصدر السوري لحقوق الإنسان إصابة عناصر من الأمن السوري بجروح جراء تفجير سيارة مفخخة مساء الثلاثاء في أحد أحياء دمشق، فيما أفادت أنباء أخرى بمقتل ضباط أمن خلال التفجير.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن عددا من عناصر أجهزة الأمن أصيبوا بجروح في التفجير الذي وقع في حي كفرسوسة جنوب غرب دمشق، والذي يضم مباني حكومية ومراكز أمنية، مرجحا أن يكون التفجير ناجما عن عبوة ناسفة وضعت في سيارة.

أنباء عن مقتل ضباط

وتبنى لواء الشام الذي يقاتل النظام السوري في بيان مصور تلاه مقاتلون على موقع يوتيوب العملية، مشيرا إلى "مقتل ضباط في التفجير"، دون إعطاء مزيد من التفاصيل.

وأوضح اللواء في بيانه، أن التفجير استهدف ضباطا كبار في الأمن السوري خلال اجتماع في مركز أمن الدولة في حي كفرسوسة، مشيرا إلى أنه سيكشف عن أسماء هؤلاء الضباط في بيان لاحق.

وعرض ناشطون شريطا ثانيا يظهر لحظة وقوع الانفجار، ملتقطا من كاميرا على الطرف الثاني من الطريق السريعة بالقرب من مكان الهجوم.

ويظهر الشريط ومدته دقيقتان، انفجارا قويا أدى إلى كرة من اللهب، تبعته أصوات إطلاق رصاص، وظهرت أعمدة من الدخان تتصاعد في جوار أعمدة للإنارة، في حين استمر عبور السيارات على الطريق.


من جهتها، أفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن الانفجار ناتج عن سقوط قذيفة هاون أطلقها من وصفتهم بـ"الإرهابيين" قرب مرآب المحافظة بمنطقة كفرسوسة، مشيرة إلى وقوع أضرار مادية بسيطة.
XS
SM
MD
LG