Accessibility links

كارتر: طلبنا من حلفائنا إرسال قوات خاصة لتفعيل الحرب ضد داعش


وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر

وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر

قال وزير الدفاع الأميركي آشتون كارتر الأربعاء، في جلسة استماع للجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ حول الاستراتيجية الأميركية لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية داعش، إنه تم تكثيف الحملة على التنظيم المتشدد.

وأضاف أن الرئيس باراك أوباما أعطى أوامره بتكثيف الحملة العسكرية على داعش قبل هجمات باريس، مؤكدا ضرورة القضاء على التنظيم في العراق وسورية وحيثما كان.

وأوضح كارتر أن استراتيجية الرئيس أوباما تنص على نقل الحرب إلى العدو حيثما كان، والعمل مع قوات محلية على الأرض بصفتها السبيل الوحيد لتحقيق انتصار دائم.

وشدد وزير الدفاع على أن "القوات الأميركية يمكنها أن تساعد القوات المحلية وستعمل على مساعدتها لكن لا يمكن أن تعوضها".

وقال أيضا إن الإدارة الأميركية طلبت من حلفائها إرسال وحدات خاصة لتفعيل الحرب ضد داعش، مؤكدا عزم وزارة الدفاع إرسال المزيد من القوات الأميركية الخاصة إلى العراق وسورية من أجل تدريب وتجهيز القوات التي تحارب داعش على الأرض إضافة إلى شن عمليات محددة.

وقال أيضا إن الاستراتيجية تشمل العمل الدبلوماسي بقيادة وزير الخارجية جون كيري من أجل تحديد الشروط السياسية لوضع حد للحرب الأهلية وتشكيل حكومة شاملة في العراق، ما سيمكن من تفادي ظهور جماعة مثل داعش في المستقبل.

وقبيل إفادة وزير الدفاع، أشاد رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ السناتور جون ماكين بدور القوات العراقية في مكافحة داعش في الأيام الأخيرة وقال إن هناك تقدما لاستعادة الرمادي.

وأكد ماكين على ضرورة أن تبدل الحكومة العراقية المزيد من الجهود، واصفا إياها بالضعيفة والموالية لإيران.

وانتقد ماكين استراتيجية أوباما لمحاربة داعش، وقال "لا نطالب الرئيس أوباما بإرسال قوات برية ولكن ينبغي تعزيز حضورنا الفاعل مع القوات الموجودة على الأرض".

وأفاد رئيس لجنة القوات المسلحة بأن القضاء على داعش لا يمكن أن يتحقق من دون استرجاع الرقة.

المصدر: الحرة

XS
SM
MD
LG