Accessibility links

السعودية والصين تجريان تدريبات مشتركة على مكافحة الإرهاب


قوات خاصة سعودية خلال مناورات سابقة

قوات خاصة سعودية خلال مناورات سابقة

ذكرت وسائل إعلام رسمية في الصين الخميس أن قوات خاصة صينية وسعودية أجرت تدريبات مشتركة على مكافحة الإرهاب هي الأولى من نوعها.

وذكرت صحيفة جيش التحرير الشعبي الصينية أن 25 فردا من كل بلد شاركوا في تدريبات في مدينة تشونغتشينغ في جنوب غرب الصين انطلقت في العاشر من تشرين الأول/أكتوبر واستمرت أسبوعين.

وأوضحت الصحيفة أن التدريبات ركزت على المهارات والأساليب القتالية لمكافحة الإرهاب، مشيرة إلى أن الهدف منها مكافحة الظاهرة وتعزيز قدرة الجانبين على مواجهتها والتصدي للتهديدات الأمنية غير التقليدية.

وطالما شعر المسؤولون الصينيون بالقلق من تسرب الاضطرابات في أفغانستان إلى منطقة شينغيانغ التي يعيش فيها المسلمون الإيغور. ولقي مئات الأشخاص حتفهم هناك في السنوات القليلة الماضية في اضطرابات تلقي الحكومة باللوم فيها على متشددين انفصاليين.

وفي مواجهة تلك التهديدات شكلت الصين في آب/أغسطس تحالفا مناهضا للإرهاب مع باكستان وأفغانستان وطاجيكستان. وهذه الدول الثلاث متاخمة لمنطقة شينغيانغ الواقعة في غرب الصين.

وتقول منظمات مدافعة عن حقوق الإنسان إن العنف في شينغيانغ هو في أغلبه رد فعل على السياسات الحكومية القمعية والقيود على الحريات الدينية للإيغور، لكن بكين تنفي تلك الاتهامات.

المصدر: وكالات

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG