Accessibility links

logo-print

غارفر: عثرنا على كنز من وثائق داعش


عناصر من مجلس منبج العسكري الذي يقاتل داعش عند أطراف المدينة

عناصر من مجلس منبج العسكري الذي يقاتل داعش عند أطراف المدينة

أعلن المتحدث العسكري الأميركي في العراق الكولونيل كريس غارفر الأربعاء، أن القوات التي تحارب تنظيم "الدولة الإسلامية" داعش شمال سورية بقيادة التحالف الدولي، جمعت كنزا ضخما من وثائق وبيانات معلومات تخص التنظيم.

وقال غارفر في إفادة صحافية، إن المواد التي جمعت خلال انتقال المقاتلين من قرية إلى أخرى حول بلدة منبج، تشمل دفاتر وأجهزة كمبيوتر محمول وأجهزة تخزين معلومات (يو.إس.بي)، بل وكتبا في الرياضيات والعلوم أعيدت كتابتها مع إضافة مسائل مكتوبة بلغة تنظيم داعش.

وأضاف غارفر أن التحالف يعكف على تحليل المواد التي تجاوزت أربعة تيرابايت من المعلومات الرقمية معظمها باللغة العربية لمحاولة تقرير "من أين نبدأ في تفكيك تنظيم داعش".

وأوضح المتحدث العسكري أن المعلومات التي جرى جمعها حول مبنج حتى الآن ألقت الضوء على قيادة التنظيم وتمويله وأمنه، إلى جانب كيفية تعامله مع المقاتلين الأجانب لدى دخولهم سورية، خاصة وأن منبج تعتبر منطقة استقبال رئيسية للمقاتلين الأجانب عند وصولهم.

ومضى يقول "عندما يدخل مقاتلون أجانب يقومون بفحصهم ومعرفة اللغات التي يتحدثونها، وتكليفهم بمهام ثم يرسلونهم إلى المكان الذي سيذهبون إليه سواء كان في سورية أو العراق."

المصدر: وكالات

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG