Accessibility links

logo-print

هكذا أدار والاس آخر مناظرة رئاسية بين ترامب وكلينتون


كريس والاس

كريس والاس

لقي مقدم البرامج التلفزيوني كريس والاس استحسان المعلقين وناشطين على وسائل التواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة بسبب طريقة إدارته للمناظرة الرئاسية الأخيرة بين هيلاري كلينتون ودونالد ترامب.

وتواترت التعليقات على "الجدية" التي ظهر بها في المناظرة مقدم برنامج Fox News Sunday على شبكة فوكس نيوز.

وذكرت شبكة "سي أن أن" أن كلا المرشحين صافحا والاس في نهاية المناظرة كدليل على إشادتهما به وأنه كان متوازنا في طرح الأسئلة.

وركز والاس على نقاط الضعف التي أثارت جدلا في الآونة الأخيرة حول أهلية كلا المرشحين لقيادة البلاد، فقد وجهة أسئلة لكلينتون تتعلق بقضية استخدامها بريدا إلكترونيا خاصا عند توليها وزارة الخارجية، وواجه ترامب باتهامات التحرش الجنسي.

وأوردت CNN أن والاس ركز على القضايا الهامة التي تهم الناخبين، لأنه يعتبر أن "المناظرات الرئاسية ليست أحد برامج الواقع وإنما إحدى الطرق التي تساعد الملايين على اختيار المرشح الأفضل لقيادة البلاد".

أشاد زملاء والاس به فقد كتب المؤلف الشهير ستيفن كينغ على تويتر أنه ظهر كـ"معلم مخضرم".

وقالت عنه الناقدة في صحيفة نيويورك تايمز إيميلي نوساباوم إنه كان "يتصرف بهدوء ويطرح أسئلة واضحة".

ورأى المحلل في فوربيس، أفيك روي، أنه قد يحظى بلقب "أفضل مديري المناظرات" في ذاكرة العالم الحديث، "لو استمر على هذا المنوال":

أول مدير مناظرة رئاسية من شبكة فوكس

وذكرت صحيفة واشنطن بوست أن والاس هو أول مقدم برامج في شبكة فوكس يدير مناظرة رئاسية، من دون أن يعني ذلك ولاءه للحزب الجمهوري، وفق الصحيفة.

وتضيف أن والاس صرح عام 2006 أنه مسجل "كناخب ديموقراطي"، وأن ولاءه الحزبي "لا ينعكس على عمله كصحافي".

شخصية مقبولة من الجانبين

والاس هو أيضا صحافي مقبول من كلا الجانبين، حسب واشنطن بوست، فترامب الذي وجه انتقادات من قبل للمقدمين الذين أداروا المناظرتين السابقتين، لم يخرج علنا للحديث عن أي مخاوف تجاه والاس.

ورغم أن الديموقراطيين يرفضون غالبا الظهور مع مذيعين من فوكس نيوز، إلا أن هيلاري كلينتون والرئيس باراك أوباما وافقا على إجراء مقابلتين معه خلال الشهور الستة الماضية.

وواجهت كلينتون في المقابلة أسئلة صعبة تتعلق بقضية البريد الإلكتروني وهجوم بنغازي وغيرها من القضايا الحساسة.

المصدر: واشنطن بوست/ سي أن أن

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG