Accessibility links

logo-print

سورية.. اشتباكات عنيفة بين النظام والمعارضة شرقي دمشق


 سوري في أحد شوارع حلب المدمرة جراء قصف طيران النظام

سوري في أحد شوارع حلب المدمرة جراء قصف طيران النظام

تدور اشتباكات "هي الأعنف منذ أشهر" في حي جوبر شرقي العاصمة السورية دمشق، الذي يتقاسم مقاتلو المعارضة والنظام السيطرة عليه.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن هذه المعارك ترافقت مع قصف جوي مكثف، وإطلاق المقاتلين قذائف هاون على أحياء في دمشق، مما أدى إلى إصابة 18 شخصا بجروح.

ووصف مدير المرصد رامي عبد الرحمن هذه الاشتباكات المستعرة منذ فجر الثلاثاء بـ"الأعنف منذ أشهر"، وأوضح أن الطيران الحربي "نفذ أكثر من تسع غارات على مناطق في حي جوبر، بالتزامن مع استمرار الاشتباكات بين مقاتلي الكتائب الاسلامية من جهة، وقوات النظام مدعومة بمسلحين موالين لها من جهة أخرى".

ويقع حي جوبر على الطرف الشرقي للعاصمة، وهو متصل من جهة الشرق بمعاقل لمقاتلي المعارضة في الغوطة الشرقية، كما تقع في الجهة الغربية من الحي، ساحة العباسيين التي تعد من أكبر الساحات في دمشق.

واوضح عبد الرحمن ان القوات النظامية "نشرت دباباتها في المناطق المحيطة بساحة العباسيين، وتقوم بقصف معاقل المقاتلين في جوبر".

وهذا فيديو يظهر سحب الدخان التي غطت الحي من جهة ساحة العباسيين جراء القصف الكثيف للقوات النظامية:

وتزامنت الاشتباكات مع سقوط قذائف هاون على مناطق في وسط دمشق وشرقها، يرجح أن مصدرها مواقع مقاتلي المعارضة.

وفي محيط دمشق، شن الطيران غارات على عربين، وحمورية، مما أدى إلى مقتل رجل وطفلة.

على الجانب الآخر يخوض مقاتلو المعارضة معارك منذ ثلاثة أسابيع مع مسلحي داعش جنوب شرق دمشق في محاولة لطردهم من المناطق المحيطة بالعاصمة.

وتمكن المقاتلون المعارضون خلال الفترة الماضية من طرد المسلحين المتشددين من أربعة بلدات جنوب شرق دمشق، في حين انتقل هؤلاء إلى أحياء في جنوب دمشق يتمتعون فيها بحضور قوي.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG