Accessibility links

logo-print

تجدد الاشتباكات بين القوات الحكومية ومعارضيها في دمشق


سوريون يتفقدون أحد المنازل بعد تعرضها للقصف من قبل القوات النظامية

سوريون يتفقدون أحد المنازل بعد تعرضها للقصف من قبل القوات النظامية

أفادت مصادر حكومية ومعارضة بمقتل عشرات الأشخاص جراء انفجارين وقعا في دمشق وريفها الثلاثاء، في وقت تجددت الاشتباكات في مدن سورية عدة أعنفها في دمشق وريفها، وسط قصف تعرضت له مناطق عدة في البلاد من قبل القوات الحكومية.

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن أحد عشر طفلا وسيدتان إحداهما مجهولة الهوية وثمانية رجال لقوا مصرعهم نتيجة انفجار عبوة ناسفة بسيارة في وسط بلدة كناكر بريف دمشق، كما قتل عنصر من قوات المعارضة المسلحة خلال اشتباكات مع القوات النظامية في بلدة البحارية في الغوطة الشرقية.

وأضاف المرصد، أن طفلا قتل وجرح خمسة آخرون بينهم سيدة وثلاثة أطفال نتيجة سقوط قذيفة هاون قرب ساحة مشفى المواساة في منطقة الشيخ سعد في حي المزة وسط دمشق.

تجدد الاشتباكات في القابون

وأفادت لجان التنسيق المحلية من جهتها، أن اشتباكات عنيفة بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة دارت بين الجيش النظامي وعناصر من المعارضة المقاتلة في مدينة القابون بدمشق.

وتشهد القابون منذ الأسبوع الماضي اشتباكات عنيفة بين الجانبين في محاولة من قبل القوات الحكومية للسيطرة على المدينة الخاضعة لقبضة قوات المعارضة منذ أشهر.

من ناحيتها ذكرت وكالة الأنباء السورية، أن القوات المسلحة واصلت تقدمها في حي القابون، مشيرة إلى أنها قضت على عناصر من جبهة النصرة في دوما وجنوب غرب عدرا البلد في ريف دمشق.

وأوضحت أنه في سلسة عمليات نفذتها الثلاثاء ضد تجمعات من المعارضين في الغوطة الشرقية وريف دمشق الجنوبي والشمالي الغربي، أوقعت وحدات من الجيش السوري قتلى ومصابين بين من وصفتهم بـ"الارهابيين" ودمرت رشاشات ثقيلة ومدفع هاون وعثرت على مشفى ميداني.

وشمال البلاد ذكر المرصد أن مدينة طيبة الإمام في ريف حماة تعرضت لقصف من قبل القوات النظامية دون ورود معلومات عن خسائر بشرية.

كما تعرضت بلدات مرعيان والمغارة وإحسم في جبل الزاوية شمال سورية لقصف من قبل القوات النظامية، وسط أنباء عن سقوط جرحى وتضرر في بعض المنازل.

وقتل ثلاثة عناصر من القوات النظامية في بلدتي كللي وسرمين بريف إدلب خلال اشتباكات مع القوات النظامية في محيط معسكر القرميد، كما لقي آخر في معرة النعمان متأثرا بجراح أصيب بها منذ خمسة أشهر خلال اشتباكات مع القوات النظامية على أطراف المدينة، وفق المرصد.
XS
SM
MD
LG