Accessibility links

مظاهرة في صنعاء وسقوط جرحى من الجيش في اشتباكات جنوب البلاد


متظاهرون مناهضون للحوثيين في العاصمة صنعاء

متظاهرون مناهضون للحوثيين في العاصمة صنعاء

نظمت أحزاب يمنية مظاهرة حاشدة في العاصمة صنعاء السبت ضد الحوثيين وسيطرتهم على مؤسسات الدولة، ودعما لما اعتبرته شرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي الذى يمارس مهامه من محافظة عدن جنوب البلاد.

وسارت المظاهرة في شارع الزبيري وسط العاصمة، وردد المحتجون هتافات ضد الحوثيين وقمعهم للمظاهرات السلمية ورفعوا شعارات تطالب بإنهاء ما وصفوه باحتلال الحوثيين للمدن وانسحابهم من صنعاء ومقاطعة الحوار مع الحوثيين.

وانتشرت اللجان الشعبية التابعة للحوثيين حسب وكالة أنباء الشرق الأوسط حول المتظاهرين مدججين بالأسلحة لتفريقهم.

اشتباكات في الجنوب

أصيب تسعة جنود يمنيين في اشتباكات مع مسلحين انفصاليين محسوبين على الجناح المتشدد من الحراك الجنوبي في ضواحي مدينة الحبيلين بمحافظة لحج الجنوبية حسب ما أفادت مصادر محلية.

وقالت المصادر لوكالة الصحافة الفرنسية إن مسلحين يحملون أعلام دولة الجنوب السابقة اعترضوا ثلاث مركبات للجيش على الطريق العام أثناء توجهها إلى ثكنة عسكرية في ضواحي الحبيلين.

وذكر مسؤول محلي أن المسلحين الانفصاليين أطلقوا النار على مركبات الجيش، قبل أن تندلع اشتباكات بين الطرفين أسفرت عن إصابة تسعة جنود بجروح.

وتشهد البلدة توترا بين مسلحين الحراك الجنوبي والجيش اليمني على خلفية خطف عدد من الجنود من قبل مسلحين انفصاليين الأسبوع الماضي في مؤشر على تشدد الانفصاليين في الجنوب في اعقاب سيطرة المسلحين الحوثيين الشيعة على شمال البلاد.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG