Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • القوات الليبية تستعيد سرت من قبضة داعش

مواجهات عنيفة بين الجيش الليبي وإسلاميين في بنغازي


الدخان يتصاعد فوق بنغازي خلال اشتباكات بين القوات الليبية وميليشيات- أرشيف

الدخان يتصاعد فوق بنغازي خلال اشتباكات بين القوات الليبية وميليشيات- أرشيف

يواجه الجيش الليبي والقوات الموالية للواء المتقاعد خليفة حفتر مقاومة عنيفة من المسلحين الإسلاميين في مدينة بنغازي التي تشهد معارك طاحنة تستخدم فيها مختلف الأنواع الاسلحة الثقيلة والمتوسطة.

وبحسب شهود عيان، تدور هذه المعارك بشكل خاص منذ الساعات الأولى من صباح الأربعاء على المحور الجنوبي الشرقي للمدينة والمحور الغربي إضافة إلى وسط بنغازي.

وقال المتحدث باسم رئاسة الأركان العامة للجيش الليبي العقيد أحمد المسماري إن القوات الخاصة والصاعقة تخوض معارك عنيفة في منطقتي الليثي وبوعطني جنوب شرق ووسط المدينة على الطريق المؤدية للمطار

وأكد أن الجيش يلقى مقاومة عنيفة من المسلحين الإسلاميين المتحصنين في هذه المنطقة وعلى باقي محاور القتال في مناطق متفرقة من بنغازي.

وقال شهود عيان إن مسلحين إسلاميين في منطقة الليثي أقاموا متاريس وسواتر ترابية في عدة شوارع مهمة في المنطقة فيما انتشرت سيارات تابعة لهم تحمل رشاشات مضادة للطيران والمشاة.

ولقي حوالي 32 شخصا على الأقل مصرعهم منذ الاثنين.

وأكد مسؤول في مركز بنغازي الطبي الأربعاء أن المركز تلقى سبع جثث إحداها لطبيب يعمل في المركز قتل جراء إصابته برصاص عشوائي.

وأكد مصدر في المركز أنه تلقى 27 جثة منذ الاثنين بينها 14 لمجهولين.

ومن جهته، قال متحدث باسم القوات الخاصة في الجيش إن خمسة جنود قتلوا نقلت جثثهم إلى مستشفى المرج، فيما لا يعلن الإسلاميون عن خسائرهم.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG