Accessibility links

عشرات المصابين في مواجهات بين الفلسطينيين والشرطة الإسرائيلية


مواجهات بين فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية في الضفة الغربية

مواجهات بين فلسطينيين والشرطة الإسرائيلية في الضفة الغربية

أصيب عشرات الفلسطينيين صباح الاثنين في مواجهات مع الشرطة الإسرائيلية في عدة مدن الضفة الغربية التي تشهد توترات أمنية وسياسية بعد مقتل فتى فلسطيني.

ففي مخيم العروب شمال الخليل، جرح أكثر من 20 فلسطينيا بالرصاص المعدني، فجر الاثنين في مواجهات عنيفة وفق شهود عيان.

وامتدت المواجهات إلى بلدة بيت أمر ومدينة الخليل ما أدى إلى إصابة شاب واعتقاله من قبل الجيش الإسرائيلي.

وشهد المدخل الشمالي لمدينة أريحا مواجهات مع القوات الإسرائيلية أسفرت عن إصابات بالغاز الخانق، كما أصيب شابان بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الشرطة الإسرائيلية في مدينة طولكرم.

كما درات مواجهات في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل ومركز المدينة ومفرق طارق بن زياد، ومدخل يطا الشمالي مواجهات مع القوات الإسرائيلية استمرت منذ مساء الأحد وحتى صباح الإثنين، وبث فلسطينيون أشرطة مصورة تظهر جانبا من تلك الاشتباكات.

واتهم الناطق باسم حركة فتح أحمد عساف إسرائيل بتصعيد الأوضاع الميدانية، معتبرا أن حكومة تل أبيب تواصل سياستها العدائية تجاه الفلسطينيين.

وفي بيان صحفي طالبت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير حنان عشراوي مجلس الأمن الدولي بتحمل مسؤولياته في الحفاظ على السلم والأمن الدوليين و"ردع العدوان" الإسرائيلي.

المزيد في تقرير نجود القاسم من رام الله:

في هذه الأثناء، شن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو هجوما عنيفا على الوسط العربي في إسرائيل بسبب المواجهات التي وقعت في المدن والبلدات والقرى العربية في إسرائيل خلال اليومين الماضيين، مهددا باتخاذ عقوبات بحق العرب، بما في ذلك منعهم من الحصول على مخصصات التأمين الوطني.

وقال الناطق باسم رئيس الوزراء أوفير غيدلمان، إن العرب الذين يحصلون على معونات الدولة، لا يمكنهم مهاجمتها في الوقت نفسه.

التفاصيل في تقرير خليل العسلي:

المصدر: راديو سوا ووكالات

المصدر: راديو سوا/ وكالات

XS
SM
MD
LG