Accessibility links

الكونغرس يستجوب مساعدة لكلينتون في قضية هجوم بنغازي


هوما عابدين المساعدة المقربة من وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون

هوما عابدين المساعدة المقربة من وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون

تستجوب لجنة الكونغرس المكلفة بالتحقيق في الهجوم على القنصلية الأميركية في بنغازي عام 2012 في جلسة مغلقة الجمعة هوما عابدين، المساعدة المقربة من وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون.

ويأتي استجواب عابدين في اللجنة التي يرأسها الجمهوريون في مجلس النواب، قبل إدلاء كلينتون بشهادتها حول الموضوع في الثاني والعشرين من الشهر الجاري.

ويطالب الديموقراطيون بحل تلك اللجنة ويتهمون الجمهوريين باستخدامها للإساءة لصورة كلينتون التي تسعى لترشيح الحزب الديموقراطي لها في انتخابات الرئاسة المقررة عام 2016.

وفي مقابلة مع شبكة سي إن إن، قال المحقق السابق في اللجنة برادلي بودليسكا، وهو ضابط استخبارات في القوات الجوية ويصف نفسه بأنه جمهوري محافظ، إن الجمهوريين يسعون إلى النيل من وزيرة الخارجية السابقة والإضرار بحملتها الانتخابية بدلا من كشف الحقائق.

وقال إن اللجنة أنفقت 4.6 مليون دولار واستخدمت موارد كانت مخصصة لوكالات وتحقيقات أخرى من أجل التركيز بشكل حصري على كلينتون.

لكن لجنة مجلس النواب نفت بشدة اتهامات بودليسكا، وأكدت أنها كانت حيادية حيالها ومسؤولين آخرين في إدارة الرئيس أوباما.

وكانت كلينتون وزيرة للخارجية عندما هاجم متشددون القنصلية الأميركية في مدينة بنغازي الليبية يوم 11 أيلول/ سبتمبر 2012 ما أسفر عن مقتل السفير كريس ستيفنز وثلاثة آخرين.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG