Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • الرئيس أوباما: الولايات المتحدة تسمح بالحرية الدينية وترفض التدقيق في الأشخاص على أساس ديني

كلينتون تدعو المجتمع الدولي إلى محاربة العنف والإرهاب


كلينتون مع زوجها في نيويورك الاثنين

كلينتون مع زوجها في نيويورك الاثنين

حثت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون المجتمع الدولي على محاربة العنف والإرهاب، لا سيما تلك الأعمال التي استهدفت السفارات الأميركية في أنحاء العالم.

وقالت كلينتون في كلمة ألقتها أثناء اجتماعات المبادرة العالمية التي يقودها زوجها الرئيس السابق بيل
يجب أن نوحد صفوفنا لمقاومة هذه القوى ودعم عمليات الانتقال الديموقراطي الجارية في شمال إفريقيا والشرق الأوسط

كلينتون في نيويورك "إننا ندعم الديمقراطية التي تطلق إمكانيات الشعوب، ونقف ضد المتطرفين الذين يستغلون إحباط الشعوب".

أشارت إلى أن على المجتمع الدولي أن يقف في وجه المتطرفين الذين يسعون إلى إضعاف الإرادة الدولية، وقالت إنه "يجب أن نوحد صفوفنا لمقاومة هذه القوى ودعم عمليات الانتقال الديموقراطي الجارية في شمال إفريقيا والشرق الأوسط".

وأضافت "حينما ننظر حولنا اليوم، نجد أن البلدان التي تركز أكثر على تعزيز النمو بدلا من زيادة حدة المظالم تتقدم إلى الأمام، كما تركز على بناء المدارس بدلا من إشعال النار فيها، والاستثمار في إبداعات شعوبها ولا تقوم بإثارة غضبها وفتح مجتمعاتها واقتصاداتها وإقامة مزيد من العلاقات مع العالم الخارجي لا أن تقوم بإغلاق شبكة الانترنت ومهاجمة السفارات".

ودعت كلينتون في كلمتها إلى تضافر جهود المجتمع الدولي لدحر التطرف والإرهاب، ووقف أعمال العنف، وقالت "لا تتحقق الكرامة بالانتقام من الإساءة بالعنف، ولا بد من اتخاذ موقف موحد إزاء هذه المسألة لأن الإرهابيين والمتطرفين يسعون إلى التفرقة بيننا".

وألقت كلينتون كلمتها أمام عدد من زعماء العالم الذين يحضرون اجتماعات الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة التي انطلقت أعمالها في نيويورك اليوم الاثنين.
XS
SM
MD
LG