Accessibility links

كلينتون في إفريقيا لدعم الجهود الأميركية للتنمية


وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون

وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون

توجهت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون إلى أوغندا يوم الخميس قبل زيارة مزمعة لها إلى جنوب السودان الجمعة، وذلك في إطار جولة أفريقية تستمر 11 يوما وتهدف إلى دعم النهوض بالإستراتيجية الأميركية للتنمية في أفريقيا.

وقالت كلينتون في تصريحات لها قبل الزيارة إن الإستراتيجية الأميركية تهدف إلى "تشجيع التنمية وتحفيز النمو الاقتصادي والمبادلات التجارية ودفع السلام والأمن وترسيخ المؤسسات الديمقراطية" في افريقيا.

وكانت كلينتون قد استهلت جولتها بزيارة استمرت 36 ساعة إلى العاصمة السنغالية دكار أشادت خلالها "بالنموذج الديمقراطي الذي تمثله السنغال لأفريقيا"، التي تواجه وجود تنظيم القاعدة في مالي الحدودية مع السنغال والهجمة الاقتصادية للصين.

ووجهت كلينتون كلمات إشادة إلى الرئيس الجديد ماكي سال الذي انتخب في مارس/آذار الماضي في انتخابات ديموقراطية في منطقة تشهد انقلابات العسكرية.

ومن المقرر أن تصل كلينتون صباح الجمعة إلى جنوب السودان الذي احتفل بالذكرى الأولى لاستقلاله في التاسع من يوليو/تموز الماضي.

وستجتمع الوزيرة الأميركية مع رئيس جنوب السودان سالفا كير "للتأكيد مجددا على دعم الولايات المتحدة وتشجيع المفاوضات مع السودان بغية التوصل إلى اتفاق حول المسائل الأمنية والمواطنة والملف النفطي"، بحسب الخارجية الأميركية.
XS
SM
MD
LG