Accessibility links

كلينتون وترامب يستعدان لأول مناظرة تلفزيونية


هيلاري كلينتون ودونالد ترامب

هيلاري كلينتون ودونالد ترامب

يتواجه المرشحان للرئاسة الأميركية الجمهوري دونالد ترامب والديموقراطية هيلاري كلينتون الاثنين في أول مناظرة تلفزيونية تأتي قبل أقل من سبعة أسابيع على موعد الاقتراع.

وتستضيف جامعة هوفسترا قرب نيويورك المناظرة وهي الأولى من ثلاث مناظرات تتطرق إلى ثلاثة مواضيع: قيادة أميركا والازدهار والأمن. وتستمر المناظرة، التي يديرها الصحافي ليستر هولت الذي يحظى باحترام كبير، 90 دقيقة، وسط توقعات بأن يتابعها عشرات ملايين الأميركيين في وقت كشفت آخر الاستطلاعات عن تقارب كبير بين المتنافسين.

ويرى خبراء أن التحدي بالنسبة لكلينتون (68 عاما) التي تحظى بخبرة واسعة لكن لا تثير حماسة كبرى، أعلى مقارنة بخصمها ترامب (70 عاما) المعتاد على الإدلاء بأقوال تثير الصدمة ولا يتوقع منه أحد أن يكون مطلعا بشكل جيد على ملفاته.

واستعدادا للمناظرة حضرت كلينتون وفق وسائل الإعلام الأميركية ملفاتها بشكل دقيق واستعدت عبر التدرب على مناظرات وهمية وقامت بدراسات معمقة للمناظرات التي قام بها خلال الانتخابات التمهيدية، فيما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أنها وصلت إلى حد الاستعانة بأطباء نفسيين لدرس شخصية ترامب من أجل الاستعداد بشكل أفضل لمواجهته.

المصدر: وكالات

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG