Accessibility links

logo-print

استطلاع: تقلص الفارق بين كلينتون وترامب في نوايا التصويت


ناخب أميركي- أرشيف

ناخب أميركي- أرشيف

كشف استطلاع جديد للرأي نشر الأربعاء تقارب نوايا التصويت لصالح المرشحين المفترضين للرئاسة الأميركية دونالد ترامب وهيلاري كلينتون.

وأظهر الاستطلاع الذي أجرته جامعة كينيبياك أن 42 في المئة سيصوتون لكلينتون، و40 في المئة لترامب.

وتوزع 18 في المئة بين من يريد التصويت لمرشح آخر، ومن يرفض التصويت، ومن لا يزال مترددا.

وبين الاستطلاع الذي أجري على عينة من 1610 أشخاص أن 61 في المئة يعتقدون أن انتخابات 2016 "زادت من مستوى الكراهية والأفكار المسبقة في الولايات المتحدة".

وتقلص تقدم كلينتون على ترامب منذ الاستطلاع الأخير للجامعة الذي نشر في الأول من حزيران/يونيو عندما كانت تتقدم على ترامب بأربع نقاط.

وزادت حدة المنافسة بين المرشحين المفترضين للحزبين الجمهوري والديموقراطي مع زيادة الشواغل الأمنية للناخبين الأميركيين جراء العمليات الإرهابية التي شهدتها مناطق في الولايات المتحدة والعالم خلال الفترة الماضية.

هولاند يعلق على ترامب

وفي غضون ذلك، اعتبر الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند الأربعاء أن فوز ترامب بالانتخابات الرئاسية "سيعقد العلاقات بين أوروبا والولايات المتحدة".

وقال هولاند في مقابلة صحافية إن من يقولون إن ترامب "لا يمكن أن يصبح الرئيس المقبل للولايات المتحدة هم نفسهم الذين اعتقدوا أن البريطانيين لن يصوتوا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي".

ورأى أن رجل الأعمال الجمهوري يعتمد شعارات مشابهة لتلك التي يطلقها اليمين المتطرف في فرنسا وأوروبا، مثل الخوف من موجة الهجرة وتشويه صورة الإسلام، والتشكيك في الديموقراطية، والتنديد بالنخب.

المصدر: وكالات

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG