Accessibility links

كلينتون: الفيلم المثير للجدل "مقزز"


وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون

وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون

نأت الإدارة الأميركية بنفسها عن فيلم (براءة المسلمين) الذي أثار احتجاجات واسعة في دول عربية وأخرى إسلامية، وأدى إلى مقتل السفير الأميركي في ليبيا وثلاثة من موظفي القنصلية في بنغازي.

لا مبرر مطلقا للرد على هذا الفيديو بالعنف
وقالت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون الخميس إن الإدارة الأميركية لا تستطيع أن تمنع "المواطنين من التعبير عن آرائهم مهما كانت بغيضة،" مشيرة أن الدستور الأميركي يكفل حرية التعبير للجميع.

وأدانت في كلمة ألقتها في مؤتمر عقد بمناسبة إطلاق الحوار الاستراتيجي بين الولايات المتحدة والمغرب في واشنطن الخميس، الفيلم الذي وصفته بأنه "مقزز ويستحق العقاب."

لكنها أشارت في الوقت ذاته إلى أنه "لا مبرر مطلقا للرد على هذا الفيديو بالعنف،" في إشارة إلى الاعتداء على القنصلية الأميركية في بنغازي مساء الثلاثاء الذي أدى إلى مقتل السفير جون كريستوفر ستيفينز وثلاثة آخرين.

وطالبت الوزيرة جميع قادة الحكومات والمجتمع المدني ورجال الدين بالتحرك للحد من أعمال العنف. وقالت إن على "جميع الحكومات مسؤولية حماية هذه الأماكن [البعثات الدبلوماسية] وحماية الناس لأن الهجوم على سفارة أميركية هو هجوم على فكرة أننا نستطيع العمل معا لبناء تفاهم ومستقبل أفضل."
XS
SM
MD
LG