Accessibility links

logo-print

مقتل عشرات من داعش بغارات للتحالف


طائرة من طراز F-18E تشارك في العمليات ضد داعش

طائرة من طراز F-18E تشارك في العمليات ضد داعش

أعلن التحالف الدولي تنفيذ 24 غارة جوية استهدفت مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية داعش في العراق وسورية.

وأوضحت قوة المهمات المشتركة في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، في بيان الخميس، أن التحالف نفذ 17 غارة جوية في العراق شملت مدن الموصل والرمادي وسنجار والكسك.

وأضاف البيان أن الغارات أسفرت عن تدمير وحدات تكتيكية ومواقع قتالية ومنصات لإطلاق الصواريخ ومصنعا لتجهيز السيارات الملغومة.

وأشار البيان إلى أن مقاتلات التحالف الدولي شنت سبع ضربات جوية في سورية استهدفت مواقع للتنظيم في عين عيسى ومارع ومنبج، ودمرت وحدات تكتيكية ومواقع قتالية وعربة مدرعة.

مقتل 30 من داعش في الغارات

في السياق ذاته، ذكر مسؤول إعلام الاتحاد الوطني الكردستاني في نينوى غياث السورجي أن أكثر من 30 مسلحا من داعش بينهم قياديان، قتلوا خلال غارات التحالف في الموصل ومحيطها، مضيفا أن التنظيم قتل أحد وجهاء الجبور ومختار إحدى قرى ناحية الحميدات غربي الموصل، بذريعة سعيهما لتحرير مختطفات أيزيديات.

وصرح السورجي لـ"راديو سوا " بأن غارات التحالف في نواحي القيارة والنمرود وبعشيقة وبرطلة، أدت إلى مقتل 17 عنصرا من داعش بينهم القيادي إبراهيم السبعاوي "والي بعشيقة".

وقال إن التحالف استهدف مسلحي داعش في أحياء التحرير وصدام والقاهرة شرقي الموصل، فضلا عن قصف عدد من القرى في محور بادوش غربي المدينة.

وأدت الضربات إلى مقتل نحو 20 من عناصر داعش بينهم حسين الجبوري المسؤول العسكري "لولاية دجلة".

استمع إلى تقرير مراسل "راديو سوا" في كركوك أحمد الحيالي.

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG