Accessibility links

أول ما يفكر فيه كثيرون عند الاستيقاظ من النوم، فنجان قهوة يطرد آثار النعاس ليمنح الجسم طاقة وحيوية وينبه الدماغ.

لكن شركة أفريقية فكرت بعيدا وابتكرت نوعا من القهوة، يكفيك فنجان واحد منها كي تبقى مستقيظا طوال اليوم.

شركة "الأرق الأسود" اكتسبت شهرة واسعة بعد أيام قليلة من افتتاح مقرها في جنوب أفريقيا، حيث وعدت زبائنها بطرد النوم من عيونهم مدة قد تصل إلى يوم كامل، وذلك بمجرد احتساء فنجان قهوة واحد من منتجها.

"بنفس كمية القهوة، سيمنحك الفنجان الواحد ضعف ما يمنعك الفنجان العادي من الكافيين"، تقول ميري سويني، الباحثة في مجال آثار الكافيين بجامعة جونز هوبكنز في الولايات المتحدة لموقع CNN محذرة من خطورة هذا المنتج.

وحسب الموقع الرسمي للشركة، فإن 350 غراما من قهوة "الأرق الأسود" تحتوي على 702 مليغراما من الكافيين، ما يعني أن ذلك يفوق بكثير ما توصي بها إدارة الغذاء والدواء بالولايات المتحدة الأميركية، فهي تنصح بعدم تجاوز 400 ميلغرام من الكافيين في اليوم.

وتقترح الشركة 19 دولارا سعرا لكل 450 غراما من "الأرق الأسود"، ففنجان واحد يساوي فنجانين أو أكثر من القهوة العادية، وذلك ما دفع موقع Caffeine Informer، المتخصص في تقديم الإرشادات حول الكافيين، إلى تصنيفها كـ"أخطر منتج يحتوي على الكافيين".

صنف الموقع قهوة الأرق الأسود أخطر منتج يحتوي على الكافيين

صنف الموقع قهوة الأرق الأسود أخطر منتج يحتوي على الكافيين

الشركة المنتجة للأرق الأسود لا تخفي الأضرار التي تحتويها منتجاتها، "نعي جيدا الكميات المسموح بها من الكافيين، ونشير إلى ذلك في غلاف منتوجاتنا.. سيعجبك مذاق قهوتنا اللذيذ، ولكن لا تأت إلينا باكيا بعد احتسائه"، يقول الموقع الرسمي للأرق الأسود.

المصدر: CNN/ موقع الأرق الأسود

تعليقات فيسبوك

XS
SM
MD
LG